جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:29 مـ 6 رجب 1444 هـ

وزير التعليم يوجه بزيادة المساحات الخضراء بالمدارس وتوعية الطلاب بقضايا البيئة والمناخ

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين ، بزيادة التشجير والمساحات الخضراء في جميع المدارس، وضرورة خلق وعي بقضايا المناخ والبيئة لدى طلاب المدارس، انطلاقا من الاهتمام بالتغيرات المناخية كقضية عالمية، وتزامنًا مع تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ «COP 27» في نوفمبر المقبل.

ويأتي ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه حجازي اليوم، لمناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد، مع مديري المديريات التعليمية والقيادات التربوية، وبحضور عدد من قيادات الوزارة بمقر الوزارة.

وفي مستهل الاجتماع، أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي الجديد 2022/2023، موضحا أهمية المدارس في خلق وبناء شخصية الطالب، وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار حجازي، خلال الاجتماع، إلى أهمية التكونولجيا والقنوات التعليمية في اكتساب الطلاب المهارات والمعارف مثل القنوات التعليمية (مدرستنا 1، ومدرستنا 2، ومدرستنا 3).

وشدد حجازي، على الإدارات التعليمي، ومديري المديريات، بضرورة تطبيق اليوم الثقافي، والرياضي والفني، للطلاب واكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وذلك استجابة لما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بهذا الشأن.

وتابع حجازي قائلا:" تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين جميع طلاب المدارس، على مستوى الجمهورية، والتشجيع على ذلك من خلال وضع درجات إضافية للنشاط الرياضي، والفني والثقافي، بالإضافة لتفعيل آليات جذب الطلاب للحضور"، موجها بتخصيص يوم لممارسة جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي،لكل صف دراسي بالتناوب، في المدارس على مستوى الجمهورية، بالإضافة لحصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق اليوم الرياضي في بداية العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن هذه الآليات تعظم الموارد، تجذب الطلاب للدراسة.

اقرأ أيضا: «المتحدة للخدمات الإعلامية»: بدء إذاعة نشرات متخصصة للرد على الشائعات والأكاذيب