جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:37 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

مديرة التعليم بـ«حياة كريمة»: تطوير 100 مدرسة لتعميم النظام الياباني.. فيديو

هيئة التعاون الدولي الياباني «الجايكا»
هيئة التعاون الدولي الياباني «الجايكا»

قالت هبة شرقاوي، مديرة إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة، إنه جرى عقد اجتماع مع هيئة التعاون الدولي الياباني «الجايكا»، ومؤسسة «حياة كريمة»، للحديث حول الخطة الخاصة بتطوير 100 مدرسة في قرى حياة كريمة، لتعميم نظام التعليم الياباني.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس يكشف آخر تطورات الوضع الوبائي في مصر.. فيديو

وأضافت مديرة إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «المبادرة»، الذي يعرض على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أنه سيجري تطبيق أنشطة «التوكاتسو» اليابانية، إذ إنها تساعد في تنمية الشخصية الخاصة بالطفل، والمعلم وولي الأمر، والمجتمع المحيط بالمدرسة.

اقرأ أيضًا: «الكهرباء» تزف بشرى سارة بشأن العداد الذكي.. فيديو

وأوضحت «الشرقاوي»، أن نظام «التوكاتسو»، هو مجموعة من القيم والأنشطة التي تقدم للطلاب وولي الأمر والمجتمع المحيط بالمدرسة، لغرز قيم الانتماء والولاء، وترسيخ عادات التعاون، وحب الآخر، وتقبل الاختلاف، لدى الطفل المصري، فضلًا عن أنه سيجري التوسع بشكل كبير في هذه الأنشطة، لتلاءم طبيعة القرى المصرية وفقًا لهذا النظام.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. فيديو

وتابعت أن مبادرة حياة كريمة تبذل جهودا مكثفة في الارتقاء بالجانب التعليمي، مشيرة إلى أن المؤسسة عملت على الجانب الخاص بالبنية التحتية الخاصة بالمدارس وتطويرها، وجانب بناء الإنسان أيضًا، موضحًة أنه بالنسبة لإنشاءات المدارس وصل عدد المشروعات بها حتى الآن إلى 2428 مشروعا، لخفض الكثافات الطلابية بالمدارس.