جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:12 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

خلال اتصال هاتفي.. وزير الخارجية يثمن دور الهند في مجابهة التغيرات المناخية

وزير الخارجية ووزير البيئة الهندي- صورة من حساب الوزارة عبر فيسبوك
وزير الخارجية ووزير البيئة الهندي- صورة من حساب الوزارة عبر فيسبوك

أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها منذ قليل، عن إجراء السفير سامح شكري وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا بوزير البيئة والغابات وتغير المناخ الهندي بوبيندر ياداف؛ للحديث حول تطورات واستعدادات تدشين قمة المناخ، المقرر عقدها خلال نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

من جهته، ثمن "شكري" دور الهند في مفاوضات تغير المناخ والحد من الانبعاثات الكربونية، علاوة على إسهامها في تحقيق أهداف اتفاق باريس لتغير المناخ.

وأشاد وزير الخارجية برئاسة الهند لمجموعة الـ20 العام المقبل، واهتمام الجانب الأسيوي بالتنسيق مع مصر في شأن قضايا المناخ المتعددة.

ونال السفير سامح شكري إشادة من قبل الوزير الهندي، على ما تقدمه الوزارة والحكومة من جهود لتدشين مؤتمر قمة المناخ COP27 في نوفمبر 2022.

وأكد الوزير سامح شكري على أن مشاركة الهند في قمة المناخ المقبلة، سيكون مهم وفعال باعتباره قمة عالمية تضم أطراف رفيعي المستوى من شتى دول العالم.

اقرأ أيضا: «أيوه بطبل للسيسي».. فريدة الشوباشي في حوار جريء مع «الطريق»: الإخوان خربوا البلد

وأعرب وزير البيئة الهندي عن ثقته في قدرتها على قيادة عمل المناخ الدولي خلال الفترة المقبلة ونجاح المؤتمر وخروجه بالنتائج المنشودة التي تحفظ مصالح الدول النامية، خاصةً فيما يتعلق بموضوعات التكيُف مع تغير المناخ وتوفير تمويل المناخ.



موضوعات متعلقة