جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:00 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

مقرر الإصلاح التشريعي: جهود غير مسبوقة لمواجهة التغيرات المناخية

 المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

أشاد المستشار عمر مروان، وزير العدل ومقرر لجنة الإصلاح التشريعي، بالجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، جاء ذلك خلال كلمته في ورشة بعنوان "البيئة وتغير المناخ بين الواقع والمأمول".

وقال وزير العدل، إن لجنة الإصلاح التشريعي قامت بجهود غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية لوضع حلول لظاهرة التغيرات المناخية لتقديمها في مؤتمر المناخ المقبل بشرم الشيخ، إيمانا منا بالدور المنوط بنا للحفاظ على البيئة.

ولفت مقرر لجنة الإصلاح التشريعي، إلى أن الورشة تستهدف كافة الجهات والخبرات من أجل وضع كافة الحلول والرؤى لمواجهة التحديات العالمية التي يشهدها العالم.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: 18 % من المرضى المحتجزين في المستشفيات يتناولون دواء خاطئ

وفي سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير أماكن لكل الراغبين في المشاركة بمؤتمر قمة المناخ المقرر عقده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، خلال تصريحات له على هامش تفقده مدينة شرم الشيخ للوقوف على استعدادتها لاستضافة قمة المناخ، أن الدولة حريصة على مشاركة أكبر عدد من منظمات المجتمع المدني في قمة المناخ COP27.



موضوعات متعلقة