الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة العالمية: 18 % من المرضى المحتجزين في المستشفيات يتناولون دواء خاطئ

دواء صورة من وكالة أنباء الشرق الأوسط
دواء صورة من وكالة أنباء الشرق الأوسط

في اليوم العالمي لسلامة المرضى، نظمت الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا، حول استخدام الدواء للأمراض بدون أضرار.

وكشف الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن أمان الدواء يساعد بنسبة 9% توفير أموال طائلة تصرف في مجال الصحة.

وأوضح "المنظري" أن الاستخدام الخاطئ للأدوية يتسبب في الإعاقة كما تصل خطورته إلى الوفاة، مبينًا أن 134 مليون حدث ضار على مستوى إقليم شرق المتوسط بسبب تناول الأدوية بشكل خاطئ.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي يوضح كيفية مشاركة المواطنين في نجاح مؤتمر المناخ «Cop 27» (خاص)

ونوه إلى أنه يمكن الحد من الأضرار عن طريق الاستخدام الخاطئ للأدوية خصوصًا في إقليم شرق المتوسط، والذي بلغت نسبة الأخطاء فيه إلى 18% من نسبة المحتجزين في المستشفيات الذين تناولوه، كما يمكن الوقاية منه بنسبة80%.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى أن الوقاية من الأضرار الناجمة عن الأدوية الخاطئة يمكن الحد منها بالتوعية بمخاطرها، لذلك تم استغلال الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى كوسيلة لتعزيز سلامة المرضى في الرعاية الصحية، واستخدام الدواء بدون أضرار.

وتناشد منظمة الصحة العالمية المواطنين بضرورة الاستخدام الآمن للأدوية، كما دعت لإضاءة المنشآت باللون البرتقالي لتقديم الدواء بدون أضرار، وذلك يوم 17 سبتمبر من هذا العام.