الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل| وزير الخارجية يكشف موقف مصر من أزمة سد النهضة للمبعوثة الأممية

لقاء وزير الخارجية والمبعوثة الاممية- صورة من حساب الخارجية بفيسبوك
لقاء وزير الخارجية والمبعوثة الاممية- صورة من حساب الخارجية بفيسبوك

أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها منذ قليل، عن عقد السفير سامح شكري وزير الخارجية لقاء مع مبعوثة سكرتير عام الأمم المتحدة الخاصة للقرن الإفريقي "هنا تيتي"؛ لبحث واستعراض أبرز الملفات المشتركة في المنطقة الإفريقية والدولية.

من جهته، أشار السفير سامح شكري وزير الخارجية إلى أن مصر تؤكد مرارا وتكرارا على ضرورة التوصل لاتفاق عادل حول سد النهضة الإثيوبي في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن الموقف الحالي يمثل خطرا للأجيال الحالية والمستقبلية.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، على أن وزير الخارجية تقدم بالتهنئة للمبعوثة الأممية على توليها مهام منصبها، مشددا على أهمية منطقة القرن الإفريقي لمصر، باعتبارها امتداد جيوستراتيجي لأمن القاهرة.

اقرأ أيضًا: مدبولي لـ«المستثمرين السياحيين»: «لو محتاجين لبن العصفور هنجيبه لدعم القطاع»

واستعرضت المبعوثة الأممية موقف مصر من الوضع القائم في السودان وجنوب السودان وإثيوبيا والصومال وأمن البحر الأحمر، وما ستقدمه قمة المناخ بشرم الشيخ من مصالح تخدم القارة الإفريقية، ورؤية مصر لحل أزمات المنطقة السياسية.