الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي لـ«المستثمرين السياحيين»: «لو محتاجين لبن العصفور هنجيبه لدعم القطاع»

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي صورة من موقع الطريق
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي صورة من موقع الطريق

التقى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع مجموعة من المستثمرين السياحيين في مدينة شرم الشيخ، وتم استعراض مشروعات التطوير ورفع كفاءة المنشآت الفندقية، ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة الدورة 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "Cop27"، المقرر انعقاده في نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه تنفيذ المشروعات لإيجاد حلول لها.

في البداية، أكد "مدبولي" على المشروعات الجاري تنفيذها على مدار الفترة الحالية في مدينة شرم الشيخ، ضمن الاستعداد لقمة المناخ، والتي تعد فرصة حقيقية لزيادة السائحين الوافدين إلى المدينة خلال المرحلة المقبلة.

وشدد على ضرورة عقد لقاءات دورية مع المستثمرين العاملين في قطاع السياحة؛ من أجل الاستماع إلى تصوراتهم حول النهوض بالقطاع السياحي، مبينًا أن هذا يأتي بالتوازي مع ما يتم من تنسيق مع وزارتي السياحة والآثار والطيران، من أجل بحث سبل زيادة معدلات السياحة الوافدة إلى البلاد، بالإضافة إلى تعظيم العوائد من هذا القطاع الغني، والذي يمكن أن يحقق الكثير من المكاسب الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: بث مباشر كلمة رئيس الوزراء على هامش جولته التفقدية لـ«شرم الشيخ»

وطالب "مدبولي" المستثمرين بإعداد قائمة بكل الطلبات والمقترحات للنهوض بقطاع السياحة، مستكملا: "ولو لبن العصفور هييجي دعما لهذا القطاع".. احلموا وإحنا نحقق الأحلام دعما لهذا القطاع الحيوي"؛ للوصول إلى هدف الـ30 مليار دولار من قطاع السياحة، ولكن عليكم أنتم أيضا دور كبير في النهوض بهذا القطاع، الذي يعتمد على القطاع الخاص بصورة كبيرة".