جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:40 صـ 6 رجب 1444 هـ

شكري: «COP27 يسلط الضوء على قضايا المياه وندرتها وتأثرها بالتغير المناخي»

وزير الخارجية سامح شكري - صورة من بي بي سي
وزير الخارجية سامح شكري - صورة من بي بي سي

حضر وزير الخارجية سامح شكري، رئيس الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، اليوم الأحد، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى البيئة والتنمية لعام ٢٠٢٢ "الطريق إلى شرم الشيخ"، وهو ما تم تنظيمه من قبل المجلس العربي للمياه تحت رعاية وزارة الخارجية.

وشارك في المؤتمر عدد من الوزراء والسياسين، وهم: "الكهرباء والطاقة والموارد المائية والري والأمين العام لجامعة الدول العربية ورائد الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ والمنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المسئولين ونخبة من الخبراء والباحثين والمتخصصين.

ومن جانبه، أوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن انعقاد مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في الوقت الحالي شديد الأهمية ويسلط الضوء على قضايا المياه وندرتها وأثرها بالتغير المناخي، كما أنه يساهم في الإعداد الموضوعي الجاري لمؤتمر COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن كلمة وزير الخارجية في الجلسة الافتتاحية تناولت اهتمام الرئاسة المصرية بمؤتمر COP27، كما نوه إلى أن مؤتمر شرم الشيخ يعد نقطة تحول على صعيد عمل المناخ الدولي للانتقال من مرحلة الوعود والتعهدات إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.

واستعرض "شكري" رؤية الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ العالمي COP27 في عدد من الموضوعات ذات الأولوية في عمل المناخ.

اقرأ أيضًا: 6.6%.. إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في مصر عام 2021



موضوعات متعلقة