الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يزور مقر انعقاد الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ

الدكتور مصطفى مدبولي صورة من موقع الطريق
الدكتور مصطفى مدبولي صورة من موقع الطريق

في زيارته لمدينة شرم الشيخ، تفقد مصطفى مدبولي، مقر انعقاد الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخCOP27، الذي من المقرر استضافته في نوفمبر المقبل.

استمرت جولة رئيس الوزراء في مركز المؤتمرات وقتا للاستفسار عن جميع تفاصيل أماكن انعقاد المؤتمر، والتي تتضمن القاعات الرئيسية للاجتماعات والأماكن المخصصة للوفود ووسائل الإعلام وجميع الأماكن الخدمية الأخرى، بالإضافة إلى تفقده للمنطقة المخصصة لأجنحة الوفود المشاركة.

اقرأ أيضًا: قمة المناخ| «مدبولي» يتعرف على «الكارت الذكي» للسائحين.. مميزات متعددة

وأكد "مدبولي" أنه لابد من بذل الكثير من المجهودات لجعل قاعة المؤتمرات نموذجا حقيقيا وواقعيا يجسد الصورة التاريخية عن مصر وحضارتها، سعيا للخروج بهذا الحدث العالمي الضخم بصورة مبهرة أمام أنظار العالم تليق باسم مصر، كما يتم تنظيم المؤتمر على أعلى مستوى لمؤتمر المناخ.

وأشار إلى أن مؤتمر المناخ يعد أحد أهم المؤتمرات العالمية، الذي يعتبر علامة تاريخية للعمل البيئي في مصر، بالإضافة إلى إبراز صورة مصر في إحداث التوافق البيئي بمختلف أبعاده اللوجستية والفنية والتقنية.

كما تفقد رئيس الوزراء الأعمال الميدانية لتركيب الهياكل والجداريات الخاصة بإقامة المعارض ومكاتب التسجيل والخدمات، بجانب استفساره عن كل الاستعدادات اللوجستية لتوفير تجربة متميزة للمشاركين بمؤتمر المناخ متوافقة مع البيئة.