الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سامح شكري» يتفقد استعدادات استضافة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ

وزير الخارجية سامح شكري أثناء الجولة التفقدية
وزير الخارجية سامح شكري أثناء الجولة التفقدية

أجري وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 اليوم، زيارة إلى مدينة شرم الشيخ.

وجاءت زيارة وزير الخارجية، في إطار تفقده للمواقع والاستعدادات الخاصة بـ استضافة مصر، لمؤتمر COP 27 المقرر عقده خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه فقد صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية، بأن الوزير شكري قام بجولة مطولة في مكان انعقاد المؤتمر بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.

وقام الوزير سامح شكري خلال الجولة بـ تفقد مختلف أماكن انعقاد المؤتمر، ومن بينها القاعات الرئيسية للاجتماعات والأماكن المخصصة للوفود ووسائل الإعلام ومنطقة الخدمات وغيرها.

وذلك فضلاً عن أن وزير الخارجية تفقد أيضا، المنطقة المخصصة لأجنحة الوفود المشاركة ومختلف المواقع التي ستتواجد بها الوفود.

وأكد وزير الخارجية أثناء لقاءاته مع القائمين على العملية التنظيمية، على ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود والتنسيق المستمر بين جميع الأطراف، وذلك من أجل ضمان التنظيم الناجح للمؤتمر في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لاستضافة هذا الحدث العالمي الهام.

وبحسب ما ذكره المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، فإن الوزير سامح شكري التقى خلال تواجده بمدينة شرم الشيخ، مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وخلال هذا اللقاء أعرب الوزير شكري، عن خالص التقدير للجهود التي تبذلها المحافظة بهدف نجاح المؤتمر وما توفره من تسهيلات لكافة مؤسسات الدولة وممثلي الجهات الدولية لضمان نجاح المؤتمر.

اقرأ أيضا:العراق: مقتدى الصدر يكشف عن أولوياته.. «مناهضة الفساد»

موضوعات متعلقة