الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:00 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فصائل فلسطينية تستنكر اغتيال قوات الاحتلال لـ«يونس تايه»

أستنكرت فصائل ومؤسسات فلسطينية رسمية صباح يوم الأربعاء، اغتيال الشهيد يونس تايه، الذي أعدم برصاص جيش الاحتلال في مدينة طوباس، بالضفة الغربية المحتلة.

الخارجية الفلسطينية

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية الفلسطينية، إنّ جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي تعكس سياسة إسرائيل لاستبدال عملية السلام بحلول أمنية استعمارية.

وحملت الخارجية الفلسطينية المسؤولية، لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على جريمة إعدام الشهيد يونس تايه(21 عاماً) التي ارتكبتها قوات الاحتلال اثر اقتحامها الهمجي لـ"مخيم الفارعة" في محافظة طوباس وسط إطلاق كثيف للرصاص وترويع المواطنين المدنيين بمن فيهم الاطفال والنساء والمرضى وكبار السن.

ووصفت الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات، الاقتحام الهمجي والوحشي لـ"مخيم الفارعة" في محافظة طوباس وسط إطلاق رصاص كثيف وترويع المواطنين المدنيين، بأهنا لاتريد حلول سلمية.

نعت حركات ومؤسسات فلسطينية

ونعت حركة الجهاد الأسلامي، الشهيد "تايه" من مخيم الفارعة بمحافظة طوباس، أنّ ملحمة الضفّة المحتلة متواصلة بكل قوّة دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا.

وارتقى يونس إثر إصابته برصاصة صهيونية مباشرة في القلب، خلال المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوّات الاحتلال مدينة طوباس.

حركة المقاومة الشعبية

ومن جانبها، نعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، بكل فخر واعتزاز الشهيد الفارس يونس غسان تايه من مخيم الفارعة بمحافظة طوباس الذي ارتقى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعت المقاومة الشعبية، للمزيد من العمل المقاوم في الضفة الغربية وإشعال الأرض من تحت أقدام الاحتلال ودحره عن أرضنا الحرة وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال.

نعت المقاومة الفلسطينية الشهيد "تايه"

وأكدت لجان المقاومة، أنّ جريمة استشهاد الشهيد" يونس تايه " تاتي في إطار المسلسل الإجرامي الذي يرتكبه الاحتلال الفاشي بحق أبناء شعبنا على إمتداد الوطن المحتل.

وشددت، أنّ دماء الشهيد يونس تايه وكافة شهداء شعبنا الأطهار ستكون دافعا قويا لإشعال فتيل المقاومة والثورة في وجه العدو الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه المجرمين.

اقرأ أيضا:

”قذائف مدفعية ”.. البيت الأبيض يكشف عن صفقة الأسلحة بين موسكو وكوريا الشمالية