جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:43 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

مستشار «المناخ العالمي»: زيارة المبعوث الأمريكي لمصر مهمة قبل قمة «كوب 27».. فيديو

قمة المناخ «كوب 27» في شرم الشيخ
قمة المناخ «كوب 27» في شرم الشيخ

قال الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن زيارة المبعوث الأمريكي جون كيري لمصر في ظل استعدادها لقمة المناخ «كوب 27» بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل من الناحية السياسية والفنية لها أهمية وتأثير كبيرة لبحث تسريع التعاون المناخي العالمي.

اقرأ أيضًا: هل يتجنب الاقتصاد العالمي الدخول في الركود التضخمي؟ خبير يُجيب.. فيديو

وأضاف مستشار برنامَج المناخ العالمي وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، خلال مكالمة هاتفية له في برنامَج «الأخبار»، المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وروسيا، واليابان، ومجموعة الدول الصناعية السبع، هم المسبب الأول في تلوث المناخ، فضلًا عن أنهم سيلتزمون بتخفيض انبعاثات الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: الدولة المصرية تعمّر وتبني ولا تهجر أو تهدم.. فيديو

وأوضح «علام»، أن وجود هذه الدول في قمة المناخ مهم، والتزامها أهم، منوهًا أن مؤتمر غلاسكو للمناخ «كوب 26» كانت الفقرة المهمة فيه جاءت في البيان الختامي له وهو التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري للفحم والبترول، مبينًا أنه تم تغير هذه الصياغة في الميثاق عند التوقيع فأصبحت الخفض التدريجي وليس التخلص التدريجي.

اقرأ أيضًا: الصناعات الهندسية تكشف الحوافز الحكومية لتصنيع سيارات بالكهرباء.. فيديو

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث دائمًا باسم إفريقيا والمنطقة العربية وليس باسم مصر فقط، مشيرًا إلى أننا لم نكن المتسببين في الانبعاثات الحرارية، متابعًا أن هذه الدول الصناعية هي التي أحدثت الثورة الصناعية منذ 500 عام التي لوثت الغلاف الجوي.

موضوعات متعلقة