الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

شكري يبحث سبل التنسيق الجاري بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اليوم الأربعاء، بجون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، وذلك في إطار مشاركتهما في فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي Egypt ICF المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة في نسختها الثانية.

وخلال اللقاء ثمن الجانبان مستوى التعاون المشترك والقائم بين الدولتين في جميع موضوعات المناخ الدولي.

‏ وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء ‏بحث عدة جوانب أهمها ما يلي:

‏• سبل التنسيق والتشاور الجاري بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ.

• تبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن القضايا ذات الأولوية في مجال المناخ، أبرزها (تخفيف تداعياته السلبية لتغير المناخ، حشد تمويل المُناخ، التكيُف مع التغيرات المناخية).

• استعراض التحضيرات الجاري عملها لانعقاد مؤتمر COP27 بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

• ‏عرض الرؤية المصرية لتنظيم المؤتمر، ولأهم الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر.

اقرأ أيضا: السيسي يستقبل رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية