الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق حملة قومية للقضاء على الحمى القلاعية.. التفاصيل

لقاح ضد الحمى القلاعية
لقاح ضد الحمى القلاعية

قال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن الهيئة كانت في تحدي مع مرض الحمى القلاعية، بالإضافة إلى ظهور عتارات متحورة ووافدة من هذا المرض في نفس التوقيت، بعد فترة استقرار دامت أكثر من 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: الشروط والأوراق المطلوبة لـ«حجز شقة» في الإسكان الاجتماعي.. فيديو

وأضاف رئيس هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية قناة «إم بي سي مصر2»، أنه جرى اكتشاف عترة وافدة جديدة في السنة الحالية، مبينًا أن مرض الحمى القلاعية من الأمراض شديدة الوبائية، والعابرة للحدود، إذ إنه من الممكن أن ينقل عن طريق الهواء لمسافة تصل لـ 200 كيلو متر.

اقرأ أيضًا: ياسمين عز تعلق على تقبيل أصالة يد زوجها: «مش عيب ولا حرام» فيديو

وتابع «محمود»، أنه عند تجهيز اللقاح المخصص للعترة الوافدة، جرى اكتشاف عترة أخرى متحورة بنسبة 8%، وذلك أدى إلى تغيير تركيبة اللقاح، موضحًا أن هذه اللقاحات يجرى عملها داخل معامل مصرية معتمدة دوليًا.

اقرأ أيضًا: شاهد.. عزة مصطفي تعلق على شائعة تأجيل المدارس والجامعات

وواصل أنه جرى إرسال العينات إلى معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، وهو معهد حكومي، فضلًا عن أنه جرى إنتاج خلال شهر 4 مليون جرعة، وبذلك جرى إطلاق حملة قومية للقضاء على الحمى القلاعية، لتحصين الحيوانات والسيطرة على هذا المرض خلال شهر يوليو الماضي، مؤكدًا أنه لا توجد شكاوى حتى الآن من هذا المرض.

موضوعات متعلقة