جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:09 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«تخلق فرص عمل».. محمد القرش يوضح أهمية المشروعات القومية الكبرى.. فيديو

محمد القرش
محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن قطاع الزراعة من القطاعات التي شهدت ضخ حجم كبير من المشروعات القومية العملاقة، إذ إن الزراعة لها تأثير مباشر في الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، بالإضافة إلى أن لها أثر في المجتمع والتنمية المجتمعية.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تنظيم ندوات توعية حول التغيرات المناخية بالبحيرة.. فيديو

وأضاف معاون وزير الزراعة، خلال مكالمة هاتفية له في برنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «دي إم سي» مساء اليوم الثلاثاء، أن قطاع الزراعة من القطاعات الأكثر قدرة على جذب العمالة، وإتاحة فرص العمل، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الأخيرة ومع عودت كم كبير من العمالة الموجودة خارج مصر، كان لابد من وجود مثل هذه المشروعات العملاقة لتستوعب هذا الكم.

اقرأ أيضًا: تزامنا مع عودة المدارس.. «حياة كريمة» تقدم 55 ألف خدمة تعليمية لطلاب القرى.. فيديو

وتابع «القرش»، أن مشروع الدلتا الجديدة تبلغ نحو 2,2 مليون فدان، يجري العمل على استصلاحهم، موضحًا: "محتاجين شركات للاستصلاح، وتجهيز الأرض، والطرق والمياه، وحفر الآبار"، منوهًا إلى أن هذه فرص عمل جديدة وآفاق جديدة للتنمية داخل الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا: أزهري يفجر مفاجأة بشأن أزمة الطفل شنودة.. ”مش مشكلة ديانة”

وأكمل أن مشروع الدلتا يوفر امتداد حضاري وعمراني كبير، وسيخفف من الضغط السكاني الموجود في الدلتا القديمة، مبينًا أن مشروع توشكى، ومشروع الـ 500 ألف فدان بسيناء، سيزيد من معدل التنمية.