جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:58 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«خبير سياحي»: قرار الرئيس السيسي بتنشيط السياحة العلاجية مهم للغاية… خاص

السياحة العلاجية
السياحة العلاجية

بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد بإقامة مراكز استشفائية في محافظة جنوب سيناء خاصة في مناطق"عيون موسى وحمام فرعون والعيون الكبريتية برأس سدر والطور؛ وذلك للاستفادة من الثروات الطبيعية التي تتمتع بها مصر في هذا الشأن.

تنشيط السياحة العلاجية

في هذا السياق قال الدكتور عاطف هيكل خبير السياحة العلاجية، إن قرار الرئيس السيسي بتنشيط السياحة العلاجية في غاية الأهمية، لافتًا إلى أن السياحة العلاجية أغنى وأهم مرفق سياحي وتوجيهات الرئيس صحيحة 100%.

الهدف من تنشيط السياحة العلاجية في جنوب سيناء

وأضاف هيكل في تصريحات خاصة "للطريق"، أن الهدف من تنشيط السياحة العلاجية في جنوب سيناء هو الحفاظ على المكان من الناحية الأمنية، لأن السياحة تتطلب إجراءات أمنية مكثفة وبالتالي قرار الرئيس بتنشيط السياحة في سيناء هو لتحقيق الهدفين معًا تنشيط السياحة وتحقيق دخل للبلد فضلًا عن حماية سيناء من الإرهاب بتكثيف الإجراءات الأمنية في المنطقة وإحياء المنطقة.

اقرأ أيضا شعبة المحمول تكشف سبب ارتفاع آيفون 14 إلى 61 ألف جنيه في مصر «خاص»

الصحة لا تعترف بالسياحة العلاجية

وأشار خبير السياحة العلاجية، أن السياحة العلاجية تحتاج لعقل مدبر، وتعاون وزارة الصحة والتي تقوم بمحاربتها لأن وزارة الصحة لا تعترف بتلك العلاجات، وهذا توجه غير صحيح، لافتًا إلى أن تركيا وأسبانيا أصبحتا تعتمد على السياحة العلاجية كمصدر ثابت من مصادر الدخل القومي للبلاد.

ولفت "هيكل" أن هناك أمراض قائمة على فكرة الطبيعة وأهمها الأمراض الجلدية مثل الصدفية، مؤكدًا أن الاعتماد على السياحة العلاجية ستحقق دخلًا لمصر أكثر 20 مرة من السياحة الشاطئية.

موضوعات متعلقة