الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال زيارته لمدغشقر.. «البطريرك ثيودورس الثاني» يشيد بدعم مصر للكاتدرائية

صورة من اللقاء _ الصفحة الرسمية
صورة من اللقاء _ الصفحة الرسمية

التقى الرئيس أندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، اليوم الأحد، بالسفير المصري "أسامة سعيد خليل" ووفد من بطريرك الكرازة المرقسية الإسكندرية على رأسه البطريرك "ثيودورس الثاني" ووسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس.

وجاء اللقاء بمقر الرئاسة بالعاصمة "أنتاناناريفو" لبحث سبل التعاون المشترك.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. حار نهارا معتدل ليلا والعظمى في القاهرة 32 درجة

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية وخلال اللقاء استعرض نيافة البطريرك "ثيودورس الثاني" تاريخ الكاتدرائية والكرسي البابوي في الإسكندرية، وناقش الطرفين جميع إنجازات وأنشطة الكاتدرائية في العديد من الدول الإفريقية، فضًلا عن إنشاء الكاتدرائية عدد من المستشفيات والمدارس في أفريقيا، وبالتالي قام نيافته بافتتاح أربعة مدارس مؤخرًا أثناء زيارته لجنوب مدغشقر.

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية اقرأ أيضًا: عاجل … نيابة عن الرئيس السيسي.. رئيس الوزراء يتوجه إلى لندن للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية

وكشف البطريرك "ثيودورس الثاني" عن دور الدولة المصرية في رعاية الكرسي البابوي بالإسكندرية والذي يعد دورًا تاريخيًا، بالإضافة دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في رعاية والاهتمام بشؤون الكاتدرائية، مشيرًا إلى تدشين مقر جديد متطور للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأيضًا دور سفارات مصر في أفريقيا.

وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية وعلى جانب آخر.. أعرب السفير أسامة سعيد خليل عن تقدير الدولة المصري لدور نيافة البطريرك في نشر التسامح بين الأديان والكنائس في مصر وإفريقيا، وقدم الشكر لرئيس الجمهورية على الاستقبال. كما أقام السفير مأدبة عشاء على شرف عودة نيافة البطريرك من زيارته لجنوب مدغشقر.

موضوعات متعلقة