الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:41 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس القبائل العربية السابق يثمن زيارة السيسي لقطر

مجلس القبائل العربية
مجلس القبائل العربية

قال الشيخ علي فريج رئيس مجلس القبائل العربية السابق من منطقة شمال سيناء، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطر خطوة هامة لعودة العلاقات ودليل على حنكة الرئيس وحرصه على العلاقات العربية الممتدة.

وأكد الشيخ على فريج، أن الزيارة في إطار تحسين العلاقات المصرية القطرية وذلك لأهمية التكاتف العربي، وخاصة وأن قطر تلعب دورا محوريا لا يمكن إهماله، وأن الموقف السياسي الحالي بعد أزمة الحرب الروسية الأوكرانية تستدعي التنسيق بين العواصم العربية من أجل الحرص على استقرار المنطقة.

وأشار فريج، إلى أن زيارة السيسي لقطر من أهم الأحداث بالمنطقة العربية في 2022، حيث جاءت الزيارة في توقيت هام وحساس ومتغيرات وأزمات اقتصادية عالمية، وأن ذلك يحمل دلالات واضحة وتحولاً جذرياً ومصالح مشتركة بين البلدين وتعكس حرص مصر على تأكيد الروابط والتكامل بن البلدين.

وأضاف فريج، أن ذلك ليس بغريب على قدر مصر العظيم وزعيمها القائد العربي المخلص ورؤيته الحكيمة بعدم النظر للخلف، والنظر دائماً إلى الأمام إيمانا من سيادته أن قوة العرب في وحدتهم ونبذ الخلافات التي تعطل مسيرة التكامل العربي في شتى المجالات وتأكيدًا على أن مصر بشعبها وجيشها وزعيمها تسمو في أي خلافات داخل البيت العربي لتلبية طموحات الشعب العربي في وجود قوي وفاعل بين الأمم.

واختتم فريج، تصريحاته، بأن هذه الزيارة تعكس تغيراً قوياً في العلاقات الدبلوماسية وتعكس دور الإرادة السياسية وتعزيز الاستراتيجية المتكاملة في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وعلى هذا الصعيد تظل مصر دائماً القلب النابض إلى يجمع البلدان العربية تحت مظلته.