الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| السيسي يكشف عن تعاون مشترك مع قطر في المجال الزراعي

الرئيس السيسي ةالأمير تميم بن حمد- وكالة قنا
الرئيس السيسي ةالأمير تميم بن حمد- وكالة قنا

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، من الدوحة، عن تعاون مستقبلي مشترك بين مصر وقطر في المجال الزراعي.

عقب لقاء مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في جلسة مباحثات رسمية، بالديوان الأميري، أشار الرئيس السيسي في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية، إلى أنه سيكون هناك تعاون اقتصادي مشترك في مجالات عدة، بين البلدين تشمل "المشروعات الزراعية التي تأتي في إطار التعامل مع الأزمة العالمية الحالية في إمدادات سلاسل الحبوب والغذاء".

ولفت الرئيس السيسي في هذا الإطار إلى اللقاء مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين وغرفة التجارة القطرية، بالإضافة إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين. وفق الوكالة القطرية

مذكرات تعاون بين مصر وقطر

وتم التوقيع اليوم على مذكرات تفاهم بين صندوق مصر السيادي للاستثمارات والتنمية وجهاز قطر للاستثمار، كما تم التوقيع على على مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الاجتماعية، وأخرى في مجال التعاون في مجال الموانئ بين مصر وقطر، وفق المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وبشأن القمة العربية المقبلة في دولة الجزائر، قال الرئيس المصري إن القمة "تنعقد في وقت حساس تمر به الأمة العربية" وشدد السيسي في رسالة إلى الموجهة إلى المجتمع الدولي "على حتمية استعادة عدد من المبادئ والمفاهيم في منطقتنا العربية… وعدم التعامل تحت أي شكل من الأشكال مع التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة".

من جانبه شكر الأمير تميم بن حمد الرئيس السيسي على زيارة قطر، وقال إنها "زادت العلاقات القطرية المصرية رسوخاً".

اقرأ أيضا: فتاة تقتحم بنك بلبنان لسحب أموالها.. «تعرف على القصة»