جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:24 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

أمير قطر: زيارة الرئيس السيسي لـ الدوحة تاريخية

الرئيس السيسي وتميم بن حمد- صورة  من وكالة
الرئيس السيسي وتميم بن حمد- صورة من وكالة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة، مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، حيث أقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي، وجرى عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وفقا لما أعلنته فضائية "كسترا نيوز".

من جهته، أشار السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدين البلدين.

ورحب أمير قطر بزيارة السيسي التاريخي والتي تشيد بالروابط الأخوية التي ضمت وفدي البلدين، معربا عن جهود مصر الداعمة للشأن العربي والخليجي على كافة الأصعدة، ومؤكدا حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون مع القاهرة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: رجال الأعمال القطريين يؤكدون تطلعهم لبحث سبل الاستثمار في مصر

ولفت السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه باللقاء الذي يجسد روح التعاون الأخوي بين مصر ودولة قطر، مؤكدا حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات القطرية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.