الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:16 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور الرئيس السيسي.. «مدبولي»: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية الأربعاء

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم بالفعل الانتهاء من استراتيجية الملكية الفكرية، وسوف يتم إطلاقها الأربعاء المقبل في حفل كبير بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء ذلك خلال اجتماع اليوم لمتابعة الترتيبات الأخيرة لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

وأضاف رئيس الوزراء، إن إعداد الاستراتيجية جاء بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن أهداف الاستراتيجية تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأيضَا أجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية، ورؤية مصر 2030، الأمر الذي يحقق التناغم والتوافق بين سياسات الدولة في كافة المجالات.

اقرأ أيضًا: خبير استراتيجي: زيارة الرئيس السيسي لقطر مهمة وتؤكد وحدة الأهداف.. خاص

من جانبه قال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تطرق إلى استعراض شامل لكافة برامج الاحتفالية، التي سيحضرها دارين تانغ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية وعددًا من الشخصيات البارزة، وأيضا مناقشة كافة الجوانب الخاصة بتنظيم الاحتفالية لخروجها بالشكل المطلوب، والتوافق على برنامج الاحتفالية.

حضر الاجتماع كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من مسئولو الوزارات والجهات المعنية.