الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:16 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد جابر الخواطر.. إنجازات الرئيس السيسي بالإسكان الاجتماعي لمدينة بدر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الحياة الكريمة، هي الهدف الرئيسي الذي يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تحقيقه للمصريين على مدار 8 سنوات منذ توليه حكم مصر، ولعل من أشكال الحياة الكريمة، هي توفير المساكن المؤهلة للمعيشة، وهو ما جرى تنفيذه في العديد من محافظات الجمهورية، ولا سيما الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر في محافظة القاهرة، الذي جاء واحدا من أشكال تحسين حياة المواطنين.

بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس السيسي، الذي يوافق 19 نوفمبر، يستعرض "الطريق" إنجاز الرئيس في مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر في محافظة القاهرة.

مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر في محافظة القاهرة، يتكون من 44472 وحدة سكنية، بتكلفة 7 مليارات و116 مليون جنيه، كما يشتمل على 48 مبنى خدمي: "مدارس، ووحدات، وصحية، وحضانات، وأسواق تجارية وخدمية، ومبنى خدمة الجمهور، وملاعب".

في مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر بمحافظة القاهرة، جرى الانتهاء من تنفيذ 16608 وحدات سكنية بمعدل 692 عمارة، وبلغت تكلفة الدفعة الأولى من المشروع 2.079 مليار جنيه، حيث بدأ في تسليم الوحدات للمستحقين، كما يجري العمل على تنفيذ الدفعة الثانية من المشروع والتي تشتمل على 30456 وحدة سكنية بمعدل 1269 عمارة، تصل تكلفتها إلى 4.416 مليارات جنيه، كما يسند 8424 وحدة في منطقة الامتداد الشرقي، والتي يجري العمل عليها من قبل جهاز المدينة.

ويتضمن مشروع "سكن مصر" التابع لمدينة بدر، على 10296 وحدة، والذي تصل تكلفته إلى 3.651 مليارات جنيه، ويجري العمل على تنفيذ 53 عمارة، وقد وصلت نسبة التنفيذ في عدد من المواقع إلى 70 %، كما سيجري إسناد 10 آلاف وحدة سكنية للعاملين في العاصمة الإدارية.

وانتهى العمل في مشروع "دار مصر" بتنفيذ 528 وحدة سكنية في المرحلة الأولى للإسكان المتوسط، كما يجري العمل على تنفيذ 1128 وحدة سكنية في المرحلة الثانية بالمشروع.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاده.. كيف جدد الرئيس السيسي أمجاد الفراعنة بترميم «هرم زوسر»؟

في الوقت الحالي، يجري العمل على تنفيذ 59 مشروعًا خدميًا في مدينة بدر، والتي تتضمن: "حضانات، ووحدات صحية، ومدارس تعليم أساسي، وأسواق تجارية وسويقات، وساحات رياضية، وكافتيريا وملعب ثلاثي، ومخابز، ومراكز طبية"، ويجري العمل في الوقت الحالي على تنفيذ "مدرستين للتعليم الأساسي، وملعب، ومركز شباب متكامل، وحضانة، ووحدة صحية، ومخبز، وسوق تجارية كبيرة، ومركز طبي".

موضوعات متعلقة