الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مطالبة ماسك بزيادة ساعات العمل.. تويتر يواجه مئات الاستقالات وإغلاق فروع

آيلون ماسك -ياندكس
آيلون ماسك -ياندكس

لا زال تويتر يواجه اضطرابات كبيرة بعد امتلاك الملياردير الأمريكي آيلون ماسك التطبيق، آخرها تهديد مئات الموظفين بالاستقالة، نتيجة سوء أحوال التطبيق.

بحسب موقع بيزنيس انسايدر، فإن التطبيق يواجه استقالة عدد كبير يصل للمئات من المهندسين المسؤولين عن عمل وتأمين التطبيق، بعد ما طلب مالك تويتر زيادة عدد ساعات العمل، وهو ما أدى إلى حدوث اضطرابات داخل فروع التطبيق بالولايات المتحدة.

أدت هذه الاضطرابات إلى اتخاذ آيلون ماسك قرار بإغلاق الفروع، وهو ما يهدد عمل بعض الحكومات والسفارات المعتمدة في عملها على التطبيق.

تقول صحيفة واشنطون بوست، إن هيئات وسفارات كبرى قد يتعطل عملها بسبب قرار ماسك الأخير وامتناع الموظفين عن العمل.

كتب موظفون كبار عبر التطبيق أن إغلاق المكاتب قد يستمر لعدة أيام، وبحسب قرار ماسك فإن العودة للعمل ستكون الاثنين المقبل.

تذكر الصحيفة أن هدف ماسك من قراره هو خوف آيلون من حدوث وقائع تخريب من قبل الموظفين، لكونهم غاضبين من مذكرة نشرت في وسائل إعلام عدة، تنص على ضرورة زيادة عدد ساعات العمل، كان ذلك قبل ساعات من عمليات الاستقالة الجماعية.

بعد معرفة مجلس الشيوخ الأمريكي بالاضطرابات الأخيرة، طالب بفتح تحقيق مع آيلون ماسك، بسبب قراراته الأخيرة بشأن الموظفين، وهو ما دفع مالك التطبيق إلى وضع لينك يتضمن مذكرة موافقة على ما حدث، وطلب منهم الدخول إليه وتسجيل موافقتهم على السياسات الجديدة، وهدد في حالة عدم الموافقة بإنهاء عقود الموظفين، مع تقديم راتب ثلاثة أشهر كمكافأة نهاية الخدمة.

اقرأ أيضاً: مونديال قطر.. الدوحة تخصص باركود وكتب بـ6 لغات للتعريف بتاريخ العرب والمسلمين