جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 05:42 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

لو عاوز تنجح في عملك.. إليك 5 نصائح مهمة من خبيرة الإرشاد النفسي

تحفيز على العمل-مصدر الصورة-ياندكس
تحفيز على العمل-مصدر الصورة-ياندكس

كثيرًا من الأشخاص يبحثون عن أشياء تحفيزية داخل بيئة العمل، لتغيير الروتين اليومي، إذ يتخذ العمل طريقا للمضي قدما في ساحات النجاح والإنجازات وإثبات الذات، وهو الطريق الوحيد لتحديات الحياة والرقي.

في هذا الشأن، أوضحت الدكتورة منه رشاد، خبيرة الإرشاد النفسي والتربوي، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، طرق لتحفيز الذات على النجاح في العمل، جاءت كالتالي:

النجاح في العمل

تمتع بأفكار إيجابية:

يفضل مشاركة زملاء العمل بأفكار حديثة، حتى يغير روتين العمل، ويكون هناك قدرة على وجود الإيجابية والعزيمة ويشعل الحماس، وأن الثقة بالنفس هي التي تصنع الناجحين، بحسب تصريحات الخبيرة.

تحديد الهدف


عادة ما يكون هناك البعض من الأشخاص يكون لديه مشروع خاص تعمل عليه، حيث تكون من أفضل الشخصيات المميزة، لذلك يفضل تحديد هدفك والعمل عليه، حتى تصل إلى القمة وأن تثبت ذاتك.

عدم التكاسل

- لا تتكاسل ففي كل إنسان قدرة ذاتية تميز بها عن غيره، فما عليك إلا أن تبحث عن قدرتك الفردية وتعمل ليل نهار على تحقيقها.

التخطيط الجيد


في بعض الأحيان لا يجرى العمل بدون خطط جديدة، لذلك تنصح خبيرة الإرشاد النفسي والتربوي، على وضع الخطط الجيدة، لتحقيق النجاح، والوصول لأحلامك، لأنه يكون جهد وعمل يصل بك إلى آمالك وطموحاتك، لذا كن دائما على استعداد لخوض الحياة.


اقرأ وتعلم:


دائما تكون القراءة من أهم المعايير، التي من خلالها تصل إلى معلومات كثيرة، ويشعر الشخص في هذا الوقت بالسعادة والبهجة والنجاح تعينك على تثبيت قدمك والثقة في النفس وإصقال مواهبك، تفتح أمام عينيك خيارات كثيرة وتعلم مهارة والقدرة على حل المشكلات.

اقرأ أيضا: بيع شاي ليبتون مصر.. الشركة تكشف الحقيقة

اقرأ أيضا: أفضل قواعد الإتيكيت عند التعارف لأول مرة.. السر في الابتسامة