جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 03:49 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

خبير علاقات أسرية يقدم 7 نصائح للرجال قبل الزواج

الزواج-مصدر الصورة-ياندكس
الزواج-مصدر الصورة-ياندكس

فترة الشباب من أهم الفترات، التي يمر بها الجميع، وهناك البعض من الشباب يفكر في خطوة الزواج، لذلك عليك فهم أهم الأمور قبل الإرتباط بشخص آخر.

من جهته قدم أحمد يس عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، في تصريحاته لـ"الطريق"، أهم النصائح للشباب قبل الزواج.

وأكد، أنه يجب على الرجل الراغب فى الزواج التأكد من بعض الأمور قبل أن يقدم بجدية على الزواج حتى لا يظلم نفسه و غيره لو كان غير مستعد.

الزواج

وأوضح، أنه لابد أن يكون الرجل سوي نفسيا تجاه الارتباط العاطفى، حتى لا يأذى زوجته المستقبلية عاطفيا.

وأشار استشاري العلاقات الأسرية، إلى أنه عند وجود مشاكل عاطفية سابقة، فقد تترك أثرا واضحا نفسيا فعلى الرجل التحدث مع أخصائى نفسي، حتى يستطيع المضي قدما بشكل إيجابى و صحي و يصبح مستعدا للإرتباط العاطفى من جديد .

ولفت إلى أنه يجب أن يكون مهيأ نفسيا لفكرة المشاركة، فمجددا قد تعطى الصورة الذهنية على الزواج، ويتم هذا من خلال مشاهدة أفضل الأفلام و المسلسلات لمحة مبالغة من الرومانسية دون تغطية كافة جوانب الزواج الأخرى من مسؤوليات و واجبات و مشاركة الشريك فى أدق تفاصيل الحياه.

وأكد، انه يجب على الرجل سؤال نفسه لماذا يريد الزواج؛ لو جاءت الإجابة، حيث يعد أمر محتم لابد أن يقوم به أو بسبب ضغوط عائلية أو إجتماعية أو غيرها من الأسباب غير المقنعة فعليه بإعادة النظر مرة أخرى فى موضوع الإرتباط و الزواج .

وأشار، إلى انه يجب على الرجل أن يكون قادر ماديا على إعالة زوجته وأسرته المستقبلية بحدود إمكانياته بالطبع، خاصة مع إرتفاع الأسعار وبالتأكيد تختلف المتطلبات المادية من أسرة لأخرى لكننا نتحدث هنا على الحد المادى الأدنى لإعالة أسرة مستقبلية بشكل معقول .

وتابع، أنه مع السلامة النفسية والقدرة المادية المقبولة، على الرجل أن يكون قادر جسديا أن يقوم بواجباته الزوجية كزوج، فلو كانت هناك مشكلة أوعجز فى هذا الأمر فعليه بالعلاج قبل التفكير بالإرتباط قبل أن يظلم نفسه و غيره مجددا.

اقرأ أيضا: «ما تخليش حد يكسفك».. اعرف كيفية التصرف في المواقف الحرجة

اقرأ أيضا: دراسة: أدوية السكري والكوليسترول تقلل الإصابة بأمراض الشيخوخة