الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيع شاي ليبتون مصر.. الشركة تكشف الحقيقة

شاي ليبتون مصر-مصدر الصورة-ياندكس
شاي ليبتون مصر-مصدر الصورة-ياندكس

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية منشورًا عن بيع شركة ليبتون المصرية، وذلك بضم أصحاب شركة يونيليفر مشرق بضمها لإحدي الشركات العاملة في مجال تجارة الشاي في العالم الأمر الذي صاحبه موجة تساؤلات عن صحة الأمر.

في شهر يوليو الماضي، قامت الشركات الكبري العالمية بشراء شركة شاى ليبتون، انضمنت من خلال إحدى شركاتها التابعة في مصر، وهي شركة إيكاتيرا تي إيجيبت Ekaterra Tea Egypt.

بيع شركة شاي ليبتون مصر
رغم الإعلان عن الشركة المالكة الجديدة لشاي ليبتون عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة وامتلاكها للعلامة التجارية لشاي ليبتون إلي جانب 34 علامة تجارية شهيرة للشاي بعد أن وصل تاريخها في الأسواق لنحو 150 عاما، التزمت منة الله شركس، مدير فرع الشركة العالمية في مصر إيكاتيرا تي إيجيبت، الصمت ولم تعلق على الصفقة الجديدة ولم تعلن عن مصير العاملين بالشركة أو الإفصاح عن المخزون الفعلي لشاي ليبتون.

الشركة العالمية لم تكشف عن قيمة الصفقة حتىالآن، فيما انتقلت للعلامة التجارية لشاي ليبتون، لأنه يعد من أفضل أنواع الشاى محليا وعالميًا، وقد تتغير كافة العلامات التجارية التى كانت تمتلكها إلى المالك الجديد والتي تتضمن منتجات ليبتون من الكركديه واليانسون والنعناع والقرفة.

شاي ليبتون

ارتفاع أسعار منتجات شاي ليبتون مصر


شركة ليبتون أصدرت خلال الساعات الماضية القليلة قرارًا صادم للمواطنين، لرفع أسعار السلع، حيث يتم اصدرها داخل المحلات التجارية، مايقرب حوالي50 قرشًا، ويصل 5 جنيهات للمرة الثانية خلال فترة قصيرة، لجميع المنتجات، التي يتراوح وزنها بين 40 جراما وحتى 500 جرام.
صرحت إحدي الشركات العالمية لشركة يونيليفر، في بيان سابق بإبريل الماضي، أن شركات شاي ليبتون المصرية، تصنع في مصانع الشركة في مصر، ويصدر إلى عدة دول مجاورة.

اقرأ أيضا: أفضل قواعد الإتيكيت عند التعارف لأول مرة.. السر في الابتسامة

اقرأ أيضا: كيف تتعامل مع زميل العمل الـ”التوكسيك”؟ استشاري نفسي يجيب