الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:09 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأصحاب الثروات الفائقة.. مدينة عائمة على شكل سلحفاة تبحر حول العالم دون توقف

العاصمة العائمة - موقع تايمز ناو
العاصمة العائمة - موقع تايمز ناو

يمكن أن تصل قيمة المدينة العائمة Terayatch، التي صممت على شكل سلحفاة إلى 5 مليارات دولار أمريكي، ينفذها المصمم الإيطالي لازاريني.

تعد المدينة العائمة مقترح مصمم للإبحار حول العالم، إذ تم بناؤه سيكون أكبر هيكل عائم من نوعه، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 60.000 شخص في أي وقت، وفق موقع تايمز ناو.

تم تصميمها لتكون عاصمة عائمة لأصحاب الثروات الفائقة التي ستحتوي على جميع المرافق العادية، التي يمكن أن يتوقعها الشخص على الأرض، بما في ذلك الحدائق ومراكز التسوق والمنتجعات ونوادي الشاطئ، بالإضافة إلى موانئ السفن والطائرات الأصغر، هو ما قاله صاحب الفكرة ومؤسسها Pierpaolo Lazzarini.

وقال المصمم والمنفذ لازاريني في بيان صحفي: "مقترح أن يتم تسمية العاصمة العائمة باسم تيراياخت، وهو اسم سابق لقارة عملاقة كانت موجودة منذ ملايين السنين، خلال أواخر العصور القديمة وأوائل العصور الوسطى".

يمتد طول العاصمة العائمة لمسافة 550 مترًا (1800 قدمًا) ويبلغ طولها 610 مترًا (2000 قدم)، بخلاف مساحة الأجنحة الشاسعة.

تصبح Terayatch العملاقة على شكل سلحفاة أكبر قارب في العالم فحسب، بل ستتميز أيضًا بكونها أكبر هيكل عائم على وجه الأرض.

سيتكون هيكل السفينة من تسعة اتجاهات مختلفة، إلى جانب ذلك، سيكون لها بوابة عملاقة في الخلف للسفن الأخرى، حيث يتم الدخول والخروج منها بسهولة.

قال المصمم لا زاريني: "ينقسم الهيكل إلى حوالي 30000 خلية، هذه المساحة ستجعل العاصمة غير قابلة للغرق، يتكون الطابق السفلي من حجرات عنقودية ومتصلة بواسطة ممرات".

دُعمت سرعة العاصمة العائمة بـ 9 محركات فائقة بقوة 16800 حصان لكل منها، وهو ما يجعلها تبحر بسرعة قصوى تبلغ 5 عقدة (9.2 كم / ساعة)، مستمدة قوتها من الألواح الشمسية على السطح وأمواج المحيط.

اقرأ أيضاً: في ظروف غامضة.. واقعة انتحار مراهق شنقا بأسيوط تثير الجدل على السوشيال ميديا