الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده.. كيف طور الرئيس السيسي السكك الحديدية؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

السكك الحديدية، كان لها نصيب كبير في الإنجازات التي تحققت على أرض على مدار 8 سنوات، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولعل واحد من الإنجازات التي شهدتها السكك الحديدية، هي إنشاء ورشة قطارات تالجو بورش الفرز للسكك الحديدية.

بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستعرض "الطريق" إنجازات الدولة إنشاء ورشة قطارات تالجو بورش الفرز للسكك الحديدية.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاده.. مشروعات ضخمة بعهد الرئيس السيسي للنهوض بالريف المصري

شهدت مصر طفرة في مجال السكك الحديدية، بإنشاء أول ورشة قطارات تالجو بورش الفرز طبقًا للمواصفات الأوربية لخدمة القطارات الإسبانية المكيفة الجديدة، التي بدأت في التوافد وأضحت مستعدة لاستقبال القطارات من أجل أعمال الصيانة اليومية، التي تسبق الرحلات اليومية، بالإضافة إلى الصيانة الدورية.

تنفيذ ورشة قطارات تالجو بورش الفرز من قبل شركة النيل العامة للإنشاء والطرق، وهي إحدى شركات القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري من أجل الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وتتضمن أعمال ورشة قطارات تالجو بورش الفرز إنشاء سقيفة بأبعاد 285م × 45م، مجاري وتبليطات أمام وخلف السقيفة، كما تستمر الأعمال من توريد وصب أساسات الجمالون، والجمالون المعدني واستخدام الصاج وتنفيذ أعمال الردم والخرسان المسلحة للأعمدة والحوائط، بالإضافة إلى الخرسان المخصص للسكك وشبكات التغذية والصرف والكهرباء وأعمال الحريق وتركيب المجاري وصرف المطر الجديدة وأعمال تركيب الشبابيك والأبواب وتشطيبات الواجهات الخارجية وتوريد وتركيب الهاندريل المعدني، كذلك إنشاء مبنى إداري ملحق بالورش.

موضوعات متعلقة