الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطاع الأعمال: إعادة فتح مصنع الفيوم ضمن خطة تطوير الغزل والنسيج.. فيديو

غزل الفيوم
غزل الفيوم

كشفت الدكتورة داليا تادرس، مساعد وزير قطاع الأعمال العام، تفاصيل تحويل مصنع غزل الفيوم المغلق إلى مجمع للملابس الجاهزة، موضحة أن سبب الإغلاق يعود لتقدم الآلات في مجال التصنيع، حيث أن صناعة الغزل في مصر وخاصةً مصنع الفيوم لم يشهد تطوير وتحديث المكينات منذ عقود طويلة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس اليوم الأحد.. فيديو

وأضافت مساعد وزير قطاع الأعمال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك أسباب تكمن في ضعف التمويل وعدم إتاحته في إطار تطوير المصنع، فضًلا عن أن خطة التطوير التي يشهد قطاع الغزل والنسيج قائمة على تميع المصانع، وذلك بعدد أقل من المواقع لأسباب تتعلق بالكفاءة والإنتاجية.

اقرأ أيضًا: خبير موارد مائية: «سد النهضة قنبلة نووية جديدة» - فيديو

وأشارت "تادرس" إلى أن هناك أعدادا أقل من المصانع تنتج كميات أكبر من الإنتاج الأساسي، مضيفة أن الشركة القابضة يتبعها 32 شركة، وفي إطار خطة التطوير تم دمجهم في 9 شريكات عن طريق مجمعات كبرى، بالإضافة إلى تحسين أداء هذه المجمعات وتطويرها بشكل سهل وسريع.

ولفتت "داليا" إلى أن دمج الشركات التي كانت تتبع الشركة القابضة ساهم بشكل كبير في تحجيم الخسائر السابقة، وبالتالي أدى إلى إعادة فتح مصنع الغزل في الفيوم، مؤكدة أن هناك 14 ورشة لإنتاج الملابس الجاهزة في إطار الأقسام المتنوعة.