الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تؤثر السيول بالإمارات والكويت على مصر؟.. الأرصاد تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل تأثير السيول بالإمارات والكويت على مصر، مشيرة إلى أن السيول التي حدثت في الإمارات والكويت في مثل هذا التوقيت عامل ضمن العوامل الطبيعية التي تحدث، وليست ظاهرة مسببة للقلق.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: الزمالك يسير بخطوات ثابتة لحسم لقب الدوري.. فيديو

وأكدت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة "تن" الفضائية، أن مثل هذه السيول لا تؤثر تمام على جمهورية مصر العربية، فضًلا عن أن الكتل الهوائية التي تؤثر على الإمارات والكويت تختلف بشكل كبير عن الكتل الهوائية التي تتأثر بها الأجواء في مصر.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: اختبارات القدرات تحدد مستوى الطالب بالكليات المتاحة.. فيديو

وأشارت "منار" إلى أن الأمطار التي تسقط أيضًا في هذه الدول تختلف عن الأمطار في مصر، وبالتالي تعد الإمارات والكويت من البلدان العربية الصحراوية، مبينة أن التوزيعات الضغطية مختلفة أيضًا، مما يؤدي إلى استقرار الأجواء الطبيعية في مثل هذه التوقيت من العام.

وأوضحت "غانم" أن مصر تعيش أجواء صيفية مستقرة، وبالتالي لا يوجد تغيرات جديدة في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى شهر أغسطس الذي يعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس في هذا التوقيت، وأيضًا يعد ذروة ارتفاعات نسب الرطوبة.