الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الإسلامية: حملة «بر الأمان» تستهدف إحياء القيم الدينية والأخلاقية.. فيديو

البحوث الاسلامية
البحوث الاسلامية

أكد الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن حملة "بر الأمان" تستهدف طرح طرق للتوعية بضرورة هجرة السلوكيات السلبية، إلى جانب أن هذه الحملة تعد حلقة ضمن سلسلة أطلقها الأزهر الشريف تجاه بعض الأمور التي ينبغي الحفاظ عليه في المجتمع.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: 10 جامعات إلكترونية أضيفت إلى المنظومة الجديدة.. فيديو

وأشار الأمين العام للبحوث الإسلامية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن عنوان هذه الحملة "بر الأمان"، والذي يأتي في إطار إحياء مجموعة من القيم الدينية والأخلاقية، فضًلا عن أن الحملة تستهدف إحياء القيم الفكرية في المقام الأول.

اقرأ أيضًا: قطاع الأعمال: إعادة فتح مصنع الفيوم ضمن خطة تطوير الغزل والنسيج.. فيديو

وتابع "عياد" أن إحياء هذه القيم في الوقت الحالي تعد عقيدة أساسية نحتاج إليها، وبالتالي هذه القيم أيضًا تجعلنا نتوقف أمام شخصية النبي "محمد" صل الله عليه وسلم، مؤكدا أن النبي عندما أذن لها بالهجرة كان حريصًا على تطبيق الأمانة بشكل عملي من خلال نوم سيدنا علي، رضي الله عنه في فراش النبي من أجل رد الأمانات.

وأوضح "نظير" أن الحملة تؤكد على اعتماد الثقة والأمانة في المجتمع جزءا أساسيًا لا يمكن التخلي عنه، وبالتالي تعد الحملة نوع جديد من التوعية للشباب وخاصةً الفئة الناشئة، لافتًا إلى أن واقع النبي في الهجرة يأتي كعامل أساسي ومثال حي للمجتمع المصري.