الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب التمريض تتواصل مع وزير المالية لحل أزمة حوافز «الصحة النفسية»

نقيب التمريض
نقيب التمريض

كشفت الدكتورة كوثر محمود عضو مجلس الشيوخ ونقيب التمريض عن تواصلها مع وزير المالية الدكتور محمد معيط، بشأن الأزمة التي يشهدها تمريض الصحة النفسية والمتمثلة في أزمة صرف الحوافز الخاصة بهم.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى أن هناك قرار كان صدر بالفعل بشأن الحوافز الخاصة بتمريض الصحة النفسية والتي تقدر بـ 170% وكان هذا القرار قد صدر من وزارة المالية خلال شهر نوفمبر من العام السابق 2021.

اقرأ أيضًا: تعليمات جديدة من «الزراعة» بشأن محصولي الطماطم والبطاطس


عدم وجود ميزانية للزيادة خلال عام 2022

وذكرت نقيب التمريض في بيان صادر عن النقابة أن العاملين بتمريض الصحة النفسية اكتشفوا عدم وجود ميزانية للزيادة خلال عام 2022 وذلك بشكل مفاجئ رغم صدور القرار من قبل واعتماده من وزارة المالية.

وأوضحت نقيب التمريض أن هناك بالفعل أنباء انتشرت عن عدم زيادة الحافز هذا العام مما دفعها للتواصل مع وزير المالية مساء أمس السبت، وأكدت أنه قبل إصدار قانون 14 لعام 2014 والذي يتعلق بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية كان يحصل أطقم التمريض على هذه الزيادة بالفعل، ولكنها تأثرت بعد صدور هذا القانون.

اقرأ أيضًا: فصل تعسفي وبلاغ هروب.. «الهجرة» تكشف تفاصيل إعادتها مواطن مصري من السعودية

وزارة المالية تستجيب لنقيب التمريض

وتابعت الدكتورة كوثر محمود على استجابة وزير المالية لطلبها المقدم بصرف الزيادة المقررة لتمريض الصحة النفسية، مشيرًا إلى أنه يتابع حل هذه الأزمة ويجرى التوصل لحلها مع الإدارة المالية داخل الوزارة.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود، أن الدكتور محمد معيط استجاب للطلب الذي تقدمت به، ووعد بحل أزمة صرف حوافز 170%، وعرضها على الإدارة المالية بالوزارة، حتى يتم التعامل معه وأخذ القرار فيها.

وكان تمريض الصحة النفسية اكتشفوا عدم زيادة الحافز الخاص بهم هذا العام وانتشرت أنباء بشأن ذلك بين قطاع تمريض الصحة النفسية مما دفع النقابة للتواصل مع وزارة المالية لمعرفة تفاصيل عدم زيادة الحافز مثلما كان يحدث في الأعوام الماضية.

اقرأ أيضًا: وحيد سعودي في حوار لـالطريق: إذا استمر معدل ارتفاع درجات الحرارة بهذا...