الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدا للطريق.. وزير المالية يعلن ندب مختار توفيق لمنصب رئيس مصلحة الضرائب

محمد معيط
محمد معيط

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا رسميا بتعيين رضا عبدالقادر، الرئيس السابق لمصلحة الضرائب المصرية، مساعدًا للوزير لشئون مصلحة الضرائب المصرية، وندب مختار توفيق الذي كان يشغل منصب نائب رئيس مصلحة الضرائب منذ نحو عام بقرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لشغل وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وذلك تأكيدا لما نشره موقع الطريق أمس بتفاصيل القرار من مصادر مطلعة.

ذكر بيان لوزارة المالية، أن مختار توفيق كان يشغل وظيفة نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ويتمتع بالخبرات المؤهلة لإدارة شئون المصلحة.

وتابع البيان أن رئيس الضرائب الجديد لديه خبرات تمكنه من استكمال مسيرة تطوير الأداء الضريبي، على نحو يحقق المستهدفات المنشودة، ويسهم فى إرساء دعائم منظومة ضريبية أكثر تطورًا وتحفيزًا للاستثمار، وأكثر قدرة أيضًا على دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة.

أضاف البيان، أن مساعد الوزير لشئون مصلحة الضرائب المصرية، يختص بالتنسيق مع رئيس مصلحة الضرائب المصرية في تحقيق ومتابعة تنفيذ الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بالتطوير الإداري والفني للمصلحة، وإبداء الرأي بشأنها، وأعمال تطوير المصلحة، ودمج الإدارة الضريبية وفقًا للاستراتيجيات المقررة، خلال