الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: لدينا سوق واعدة تُلبي الاحتياجات التأمينية للمستثمرين

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الخريطة التنموية بالجمهورية الجديدة تفتح آفاقًا رحبة لصناعة التأمين في مصر، والتي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم إطلاق عدد من المشروعات القومية، وفي ظل الاهتمام بتحسين بيئة الأعمال للتأمين.

وأضاف وزير المالية، خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة الإفريقية لإعادة التأمين، أن مصر تشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة، على نحو يتيح سوقًا واعدا يلبي كافة الاحتياجات التأمينية للمستثمرين في المشروعات التنموية الكبرى التي تقام في مصر.

وأوضح الوزير، أن مصر مستمرة في مسيرة البناء والتنمية في ظل التحديات الاقتصادية العالمية، وارتفاع تكاليف التمويل، وزيادة أسعار الطاقة والسلع والخدمات واضطراب سلاسل التوريد والإمداد، مؤكدا أن النمو المتسارع لقطاع التأمين ينعكس بالإيجاب على تحسن أداء الاقتصاد المصري.

ودعا وزير المالية خلال الاجتماع، صناع التأمين إلى ضرورة المساهمة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، بأن يكونوا جزءًا من الحل في ظل أزمة التغيرات المناخية الحالية، عن طريق الإسهام في دعم المشروعات الخضراء أو الاستثمار فيها.

وأكد "معيط" أن الوقت حان لتوحيد جهود القارة الإفريقية جمعاء، للحد من الإنبعاثات الكربونية والمساهمة في تحقيق تلك الأهداف لتحقيق التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن قمة المناخ التي تستضيفها مصر خلال نوفمبر المقبل، تتطلع إلى مبادرات عالمية للتأمين تُسهم في مساندة الاقتصادات الناشئة والنامية على التكيف مع التغيرات المناخية.

أقرأ أيضا.. «مصرفية» تتوقع رفع الفائدة في مصر من 0.5 إلى 1٪ الاجتماع المقبل

وأشار الوزير إلى أن التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في صناعة التأمين يُساعد في تغيير الوجه التأميني لأفريقيا، على نحو يتسق مع جهود توطين الخبرات العالمية في هذا القطاع الحيوى الذي تزايدت أهميته مع جائحة «كورونا».

وأكد على ضرورة مواصلة السعي الجاد لتوفير حلول مبتكرة في مواجهة المخاطر السيبرانية، وغيرها من المخاطر المستجدة، وبناء القدرات البشرية، للعاملين في صناعة التأمين، بما يؤهلهم لأداء الدور المنوط بهم في ظل ما يشهده العالم من تغيرات متلاحقة تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على الأنشطة التأمينية.

موضوعات متعلقة