الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

١٩ سبتمبر أولى جلسات استئناف تغريم عبدالناصر زيدان 200 ألف جنيه لتامر أمين

عبدالناصر زيدان وتامر أمين
عبدالناصر زيدان وتامر أمين

حددت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، نظر أولى جلسات الاستئناف المقدم على حكم إلزام عبدالناصر زيدان بسداد 200 ألف جنيه الإعلامي تامر أمين، 19 سبتمبر المقبل.

في وقت سابق، ألزمت المحكمة الإعلامي عبد الناصر زيدان بدفع 200 ألف جنيه للإعلامي تامر أمين في الدعوى التي أقامها الأخير مطالبًا بتعويض قدره 10 ملايين جنيه.

وكان وكيل عبد الناصر زيدان تقدم بطلب لمد أجل للادعاء الفرعي لإساءة استعمال حق التقاضي من جانب الإعلامي تامر أمين وطلب تعويض بمبلغ 10 مليون جنيه.

وأقام الإعلامي تامر أمين، دعواه على سند من نشر عبد الناصر زيدان مقاطع فيديو تحمل سبًّا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاك لحرمة الحياة الخاصة له.

وأضاف أن عبدالناصر زيدان، نشر تلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وأصابت المدعي بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما حدا به لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية للقضاء له بتعويض 10 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا: انسياب مروري في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

وقال المحامي هيثم عباس، وكيل الإعلامي تامر أمين، بأن تلك النوعية من الفيديوهات تُحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعي ما يترتب عليها وتصدي القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سوف تحمي المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري وتختفي نبرة السبّ والقذف.