الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. الحكم في دعوى تامر أمين ضد عبد الناصر زيدان

تأمر أمين - عبد الناصر زيدان
تأمر أمين - عبد الناصر زيدان

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، حكمها في دعوى الإعلامي تامر أمين، والتي يطالب فيها الناقد الفني عبدالناصر زيدان بتعويض قدره 10 ملايين جنيه.

وأقام المستشار هيثم عباس محامي تامر أمين، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد الإعلامي عبد الناصر زيدان، بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبا وقذفا وتشهيرا وانتهاكا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلا عن انتهاك حرمة الموتى.

وتداولت تلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وأصابت المدعى بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: يونيو شهر الدم والرعب.. ماذا حدث للمصريين؟

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس مساء اليوم الثلاثاء، بمعاقبة متهم بقتل شاب لسرقته في منطقة الخليفة، بالإعدام شنقًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسني العالم وعضوية المستشارين محمد فهمي عبد الكريم ومحمد عبدالمنعم بركات وأمانة سر محمد إبراهيم جبر وإسلام أشرف شحاتة.

وجرى كشف أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه عمدًا، بأن قام على إثر محاولة المجني عليه استيقافه حال فراره بمبلغ مالي بالتعدي عليه بالضرب.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم اعتدى على المجني عليه بالضرب بواسطة يديه وركله بقدميه دافعًا إياه من أعلى منحدر قاصدًا من ذلك قتله محدثًا ما به من إصابات ثابتة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أكد أمر الإحالة أن المتهم سرق مبلغ مالي من المجني عليه، على النحو المبين بالتحقيقات.