جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:31 مـ 29 صفر 1444 هـ

يونيو شهر الدم والرعب.. ماذا حدث للمصريين؟

على خلاف الكثيرين ممن يستعدون لاستقبال عيد الأضحى المبارك هناك آخرون تخلوا عن إنسانيتهم، حتى استباحوا دماء أقرب الناس إليهم بطريقة بشعة خلال شهر يونيو من بينهم ذبح «نيرة أشرف» المعروفة إعلامية بـ«طالبة المنصورة» على يد طالب، وآخر قتل زوجته وشوه جسدها ودفنها داخل مزرعة في البدرشين وثالث أقدم على قتل زميله بحجر في مصر الجديدة، ورابع أب يقتل ابنته الطفلة خنقا بالدقهلية.

مقتل مذيعة على يد زوجها في الجيزة

كشفت مصادر أمنية مسؤولة عن تفاصيل العثور على جثة المذيعة شيماء جمال بعد مقتلها على يد زوجها بسبب خلافات زوجية بينهما.

وقالت المصادر إن مأمورية مكبرة عثرت على جثة المجني عليها داخل فيلا بمنطقة المنصورية بدائرة قسم الهرم غرب الجيزة، وتم التحفظ عليها بمعرفة مصلحة الطب الشرعي، وقتلها زوجها الذي يعمل بالسلك القضائي بعد أن هشم رأسها بأداة حادة.

البداية تعود إلى تلقي اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، بلاغا من أحد الأشخاص بتغيب زوجته مقدمة برنامج "المشاغبة"، وأن آخر اتصال جمعهما أخبرته بأنها بنطاق مدينة السادس من أكتوبر وستتحرك بعدها إلى المنزل قبل غلق هاتفها وعدم تلقيه رد منها.

وشكل اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة فريق بحث رفيع المستوى بالتنسيق مع قسم المساعدات الفنية لتفريغ كاميرات المراقبة وتتبع خطوط السير المحتملة لها.

جهود البحث والتحري التي أشرف عليها اللواء علاء سليم مدير قطاع الأمن العام، بينت أن المذيعة كانت متزوجة من أحد الأشخاص طوال 8 سنوات (3 سنوات عرفي - 5 سنوات رسمي) إلا أن خلافا دب بين الزوجين مؤخرًا هددت على أثره المذيعة زوجها بإفشاء سره لأسرته.

حسب تحريات اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، استدرج المتهم زوجته إلى مزرعة بقرية أبوصير مركز البدرشين بدعوى شراءها لها لإرضائها وهناك نشبت مشادة كلامية بينهما فأشهر سلاحه الناري المرخصة واعتدى عليها بمنطقة الرأس فأرداها قتيلة.

جريمة المنصورة

شهدت محافظة الدقهلية خلال الآونة الأخير، وتحديدا أمام كلية الآداب بجامعة المنصورة، قيام طالب بكلية الآداب، بطعن زميلته بسلاح أبيض« سكين» وذبحها قبل أن يتمكن المواطنين من الإمساك به.

ترجع تفاصيل عندما تلقي اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة من طلاب جامعة المنصورة بقيام أحد الطلاب بإخراج سلاح أبيض من ملابسه «سكين» وطعن زميلته بها وذبحها قبل قيام المواطنين بالإمساك به والاعتداء عليه بالضرب، وذلك أمام بوابة «توشكي» لجامعة المنصورة من ناحية حي الجامعة.

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال مباحث قسم أول المنصورة إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع «نيرة.أ.م»طالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة، ومقيمة في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وذلك بعدما قام زميلها ويدعى «م.ع» يبلغ من العمر الـ21 عامًا، طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، ومقيم بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بطعنها بسكين وذبحها من الرقبة قبل أن يتمكن المواطنين وطلاب جامعة المنصورة من الإمساك به.

وجرى نقل جثة المجني عليها إلى مشرحة المستشفى الدولي ونقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بعد محاولات الأهالي الفتك به.

جامع قمامة يقتل زميله بحجر في مصر الجديدة

عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة على جثة أحد الأشخاص داخل عقار «غير مأهول بالسكان» وبها عدة إصابات، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية المجني عليه شخص يعمل في جمع القمامة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة مسجل خطر له معلومات جنائية ويعمل في جمع القمامة.

بعد تقنين الإجراءات تم استهدافه وتم القبض عليه، وبمواجهته أمام رجال المباحث بقيادة اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بينهما على المبيت داخل العقار.

وفي سبيل ذلك قام بالاختباء بالمنطقة المحيطة بالعقار، حتى استغرق المجنى عليه في النوم وتحصل على قطعة من الحجر من داخل العقار وتعدى على المجنى عليه بالضرب على رأسه، مما أدى إلى إصابته التي أودت بحياته، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم.

أب ينهي حياة ابنته الطفلة خنقاً بالدقهلية

وفي إحدى القرى بمحافظة الدقهلية، أقدم أب على قتل نجلته الطفلة، التي تبلغ من العمر الـ 14 عامًا، خنقاً حتى الموت وسقطت جثة هامدة على الأرض، مدعياً أنه قام بارتكاب جريمته لشكه في سلوك نجلته ، وقام بتهديد أهالي القرية، ممسكا بسلاح أبيض «سكين»، حتى تم استدعاء الشرطة، التي ألقت القبض عليه.

اقرأ أيضًا: عاجل| العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا المنصورية بالهرم