الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. نظر استئناف ريم البارودي على حكم تغريمها 20 ألف جنيه لـ ريهام سعيد

ريم البارودي- ريهام سعيد
ريم البارودي- ريهام سعيد

تنظر المحكمة الاقتصادية في القاهرة، اليوم الأربعاء، استئناف الفنانة ريم البارودي على حكم تَغريمها 20 ألف جنيه، والتعويض بالحق المدني 20 ألف جنيه، في اتهامها بالسب والقذف لريهام سعيد.

ووفقًا لأوراق الدعوى التي حملت رقم 2131 لسنة 2021، أقامت ريهام سعيد دعوى سب وقذف على الممثلة ريم البارودي، على خلفية سبها لها.

وتستند الدعوى إلى مقطع صوتي مسرب على مواقع التواصل الاجتماعي للفنانة ريم البارودي، تسب فيه الإعلامية ريهام سعيد.

اقرأ أيضًا: ضبط 180 طربة حشيش و10 كيلو هيدرو بحوزة عناصر إجرامية بـ«الغربية والإسماعيلية»

وفي وقت سابق، قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من الإعلامي تامر أمين ضد الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان، والتي تطالب الأخير بتعويض 10 ملايين جنيه، إلى جلسة 25 مايو الجاري، للتقارير.

وأقام الإعلامي تامر أمين، دعواه على سند من نشر عبد الناصر زيدان مقاطع فيديو تحمل سبا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاكا لحرمة الحياة الخاصة له، مضيفا: «نشر عبدالناصر زيدان، لتلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي أصابت المدعي بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما حدا به لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية للقضاء له بتعويض 10 ملايين جنيه».

وقال المحامي هيثم عباس، وكيل الإعلامي تامر أمين، إن تلك النوعية من الفيديوهات تحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعي ما يترتب عليها وتصدي القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سوف تحمي المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري وتختفي نبرة السب والقذف.