الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بمحافظة البحيرة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

يتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، في زيارة لمحافظة البحيرة لتفقد مجموعة من مشروعات مبادرة "حياة كريمة" داخل المحافظة.

وتأتي هذه الجولة التفقدية ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها رئيس الوزراء برفقة مجموعة من الوزراء لزيارة المحافظات المختلفة ومتابعة سير عمل وتنفيذ المشورعات بها وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكان أوضح من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، مدى أهمية مبادرة حياة كريمة ودورها في النهوض بحياة المواطنين وتحسين جودة ومستوى معيشتهم، إذ تسعى المبادرة لتحسين حياة 60 مليون مواطن داخل المناطق الريفية بالمحافظات المختلفة.

اقرأ أيضًا: بأمر المحكمة.. 10 قواعد لحماية حق الزوجة في المنقولات الزوجية

توجيهات رئاسية بصياغة أسعار المحاصيل

وفي سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء، عن وجود توجيهات رئاسية تتعلق بالعمل على الدراسات الخاصة بصياغة الأسعار المتعلقة بتوريد المحاصيل الزراعية المختلفة في الموسم المقبل.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على توجيهات السيسي بسرعة التوسع في الزراعة التعاقدية مما يزيد من تشجيع الفلاحين لتوريد محاصيلهم التي قاموا بزراعتها.



اقرأ أيضًا: رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب المحافظين: يجب أن تتكاتف جميع جهات الدولة لدعم...

إعلان رؤية الدولة فيما يخص المحاصيل الاستراتيجية

وأكد رئيس الوزراء على إعلان رؤية الدولة فيما يخص المحاصيل الاستراتيجية مع الإعلان عن هذه الرؤية موضحًا أهمية توفير تقاوي المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من إنتاجية الفدان، وقال "مدبولي" لابد من الاستفادة من الايجابيات التي ظهرت في عملية توريد القمح خلال الموسم الحالي، مع العمل على تجنب أي سلبيات قد ظهرت ومراعاة تجنبها في الموسم الجديد.

وجدير بالذكر أن هذه التصريحات جاءت خلال اجتماع رئيس الوزراء بعدد من الوزراء صباح أمس الأحد، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.



اقرأ أيضًا: «برلماني» لـ«الطريق»: لا يمكن محاسبة الطبيب كمجرم في حالة القتل نتيجة الخطأ...

وقال نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع الحكومة أمس شدد على ضرورة توفير طرق محددة لتسعير المحاصيل الزراعية، بالإضافة لمناقشته أفكار أخرى تخص تشجيع المزراعين على توريد المحاصيل مثل القمح مع العمل على وجود لجنة دورها تسعير السلع الاستراتيجية.