الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نقيب الزراعيين يكشف مزايا الزراعة التعاقدية ويطالب بتحديد أسعار المحاصيل.. فيديو

المحاصيل
المحاصيل

كشف نقيب الزراعيين، الدكتور سيد خليفة، ن المزايا العدّة التي تقدمها الزراعة التعاقدية للمزارعين.

وقال نقيب الزراعيين، في تعقيب هاتفي لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة صدى البلد: «هذا التوجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ فترة طويلة، حيث كيف الرئيس الحكومة بدراسة الأسعار في الموسم الجديد، وهذا توجه محمود وكنا ننتظره منذ فترة طويلة».

موسم توريد القمح

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أنه هناك الكثير من الإيجابيات في بيان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي حول موسم توريد القمح، معلقًا: "لكن من العيوب أننا نحتاج إلى بيانات مدققة، لنبني عليها، حتى صغار المزارعين الذين لم يوردوا بسبب المساحات القليلة المنزرعة".

فوائد الزراعة التعاقدية

وأشاد نقيب الزراعيين بقانون الزراعة التعاقدية، الذي أصدرته الدولة قبل فترة قريبة، مؤكدا أنه سيتم دراسة الأسعار في الموسم الجديد للقمح، السكر، بنجر السكر.

اقرأ أيضا: الري: قرى «حياة كريمة» لها الأولوية في مشروعات تأهيل الترع

المستفيد من الزراعة التعاقدية

وتابع: سنسأل من هم من أصحاب المصلحة، خاصة المزارعين، وصغار المزارعين، وسوف يدور حوار بيننا وبينهم، حتى لا نتفاجأ بوجود مشكلات فيما بعد"، مؤكدا أنه من الأفضل أن يكون سعر المحاصيل محدد منذ البداية.


نجاح تجربة بنجر السكر

وواصل نقيب الزراعيين: "هذا الموضوع مهم للغاية، خاصة أن هناك تجربة سابقة للزراعة التعاقدية لبنجر السكر، وكانت من التجارب الناجحة للغاية في الفترة الماضية".

اقرأ أيضًا: أستاذ أوبئة: 98% من إصابات جدري القردة في مجتمعات الشذوذ الجنسي وتعدد العلاقات


تحديد أسعار المحاصيل الزراعية

واختتم نقيب الزراعيين حديثه: "أتمنى أن يثبت مجلس الوزراء أسعار المحاصيل الزراعية وتكون معلنة بشكل واضح للمزارعين"، موضحا أن الدولة أدخلت محاصيل جديدة مثل عباد الشمس وفول الصويا، ضمن الزراعة التعاقدية.

وأوضح نقيب الزراعيين، أن مشروع مستقبل مصر ساهم في زيادة حجم التقاوي المحسنة في مصر لتغطية احتياجات الأراضي، مشيرا إلى أنه سيتم تغطية 100% من احتياجات الزراعات المصرية خلال الموسم المقبل.

اقرأ أيضا: البحوث الإسلامية: حملة «بر الأمان» تستهدف إحياء القيم الدينية والأخلاقية.. فيديو

موضوعات متعلقة