الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:52 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «بعد 6 أشهر تحقيقات».. نقابة الأطباء تعلن تفاصيل وفاة وائل الإبراشي

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

قضية وفاة وائل الإبراشي.. أعلنت النقابة العامة لأطباء مصر – عبر حسبها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- عن النتيجة النهائية للنيابة العامة، حول البلاغ المقدم من أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بشأن وجود شبهة جنائية في الوفاة.

تقرير النيابة حول الإهمال الطبي في قضية وائل الإبراشي

وأشار بيان نقابة الأطباء الصادر منذ قليل، أن المستشار جورج سعد رئيس المكتب الفني للنائب العام، أخطر الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء بالقرار النهائي، وهو عدم وجود شبهة "الإهمال الطبي ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية".

اقرأ أيضا: عاجل | حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق غدًا - فيديو

قرار النيابة ضد الطبيب المتهم في قضية وائل الإبراشي

ونوه البيان أنه سيتم محاكمة الطبيب المتهم في القضية تأديبيا؛ بسبب المخالفة لبروتوكول علاج فيروس كورونا (كوفيد-19) المتبع من قبل وزارة الصحة والسكان.

تحقيقات النيابة استمرت 180 يوما في قضية الإبراشي

من جانبه، أكد الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام بالنقابة، أن النيابة العامة على مدار 180 يوما استوفت كافة التحقيقات المتعلقة بالبلاغ من قبل أسرة الإبراشي، الأمر الذي يدل على حسم الأمر ودليل مادي وقاطع على نمطالبة نقابة الأطباء مسبقا بعد التعجل في نشر قضايا الضرر الطبي قبل تحقيق النيابة العامة والجهات المختصة فيها.

الدور الوطني للإعلام في قضية وائل الإبراشي

وتابع عضو مجلس نقابة الأطباء: "النقابة تقدر وتثمن الدور الوطني للإعلام، خاصة وأن هناك بعض المؤسسات استغلت الأزمة متخذة من القطاع الطبي وعمله مادة للتحريض على الأطباء، مرسلين اتهامات دون تحري التحقيق الفني والقضائي.

الهيئة التأديبية بالنقابة

واختتم مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء العامة البيان: "لجنة التحقيق بنقابة الأطباء ضمت عضواً قضائياً من هيئة النيابة الإدارية، وعملت على إجراء تحقيق حيادي شامل وعادل، معلقا: "في حالة ثبوت مخالفة للائحة آداب المهنة ولقواعد طبية مستقرة قام بها أي طبيب، يقوم مجلس النقابة بإحالة قرار لجنة التحقيق إلى الهيئة التأديبية بالنقابة والتي تضم عضواً قضائياً من مجلس الدولة".​

اقرأ أيضا: عاجل | بعد تحذير الأرصاد.. شيخ الصيادين بالسويس يكشف طريقة التعامل مع...