الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق غدًا - فيديو

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

كشف الإعلامي أحمد موسى، حقيقة ما يتردد عن زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق بداية من الغد.

وخلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، قال الإعلامي أحمد موسى، أنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات أو مترو الأنفاق غدًا.

وأوضح أن بعض الناس تنتظر زيادات غدًا في أسعار القطارات والمترو لكن هذا ليس حقيقي، مضيفًا: "الزيادات تحت الدراسة، وكل ما يتردد غير صحيح".

أحمد موسى: نصف لاعبو الأهلي يستحقون التسريح.. والزمالك الأقرب للدوري | الوفد

لا زيادة في أسعار التذاكر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن دراسة زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق سَتُعرض على الحكومة ومجلس الوزراء أولًا ليتم اتخاذ قرار بشأنها.

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس يكشف عن حدث كارثي عام 2013 لم يحدث في التاريخ (فيديو)

وأردف: "الدراسة هتوضح كل شىء ولازم الناس تشوف الحكاية بشكل واضح، مفيش زيادات لتذكرة المترو والقطار غدًا، ومازال الأمر يخضع لدراسة حقيقية".

وواصل: "لازم الدراسة تحسب الأمر والمسافات سواء كانت بالقطار أو المترو، لأن الموضوع له حسبه معينه، ومش هنيجي في يوم وليلة نقول هنزود".

دراسات دقيقة

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن زيادة أسعار التذاكر لن تتم إلا بناء على الدراسات الدقيقة التي تقوم بها الأجهزة المعنية.

واستطرد: "إذا كنا بنتكلم على محاصيل استراتيجية وقمح بيتعمل ليها دراسة عشان تزود، وكل شىء حاليًا يخضع لحوكمة شديدة، وخاصة أسعار التذاكر والقطارات".

تصل لـ120 دقيقة.. «السكة الحديد» تعلن تأخيرات القطارات اليوم وتعتذر للركاب  | المصري اليوم

وأردف: "والله ما في مسؤول في البلد، بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى آخر مسؤول عايز يزود حاجة لكن الظروف اللي حوليك صعبة جدًا".

اقرا أيضًا: نهاد أبو القمصان عن تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة علنًا: «هيبقي زي ماتشات الكورة»

ديون وزارة النقل

يذكر أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعلن في 24 يوليو الجاري، عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات بداية من شهر أغسطس.

وقال وزير النقل في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب على فضائية "إم بي سي مصر"، إن قرار تحريك أسعار التذاكر تم اتخاذه بالفعل، وينتظر مُصادقة مجلس النواب ورئيس الجمهورية، مؤكدًا أن زيادة أسعار التذاكر ستكون قليلة، ومن المقرر الانتهاء من الدراسة الخاصة بنسبة الزيادة خلال أيام.

علم مصر بـ«المقلوب» في عربات القطارات الجديدة.. و«الوزير» يوجه بالتصحيح  (صور) | المصري اليوم

اقرأ أيضًا: عاجل | وزير التعليم يُعلن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة - فيديو

وأضاف: "احنا مديونين للبنوك بنحو 88 مليار جنيه، و5 مليارات لوزارة البترول، ونحن في مأزق، إما أن نستدين أو نحرك أسعار التذاكر بصورة قليلة، أو نستثمر في بيع الخُردة، وزيادة الإعلانات".