الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:10 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مصطفى مدبولي: وصلنا في قطاع الكهرباء إلى نسبة 75% من التصنيع المحلي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إننا لا يزال أمامنا طريق طويل في مشروعات الحماية الاجتماعية، مؤكدًا على أن هذه المشروعات هي أولوية قصوى بالنسبة للدولة ويتم تنفيذها من خلال مشروعات "حياة كريمة".

وأضاف رئيس الوزراء أثناء كلمته من محافظة البحيرة خلال متابعته وقيامه بجولة تفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظة، أن الدولة تتابع الأزمة العالمية، ونضع احتياطي كبير في الموازنة نظرًا لعدم معرفة ما ستصل إليه الأسعار.

وأكد "مدبولي" أنه رغم الأزمات العالمية إلا أن مشروع "حياة كريمة" لن يتم المساس به ومستمرون في تنفيذه، وموضحًا أنه تم عمل إعادة جدولة للمشروعات بحيث تنتهي في نهاية العام الحالي في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية.

وتابع رئيس الوزراء، أن الدولة تسعى لتوفير فرص عمل من خلال مبادرة حياة كريمة وتوفير العديد من الفرص للشباب، مشيرًا إلى أن رفع عدد الأسر المستفيدة من معاش تكافل وكرامة سيكون مستمر وليس في وقت الأزمة فقط.

اقرأ أيضًا: عاجل | «بعد 6 أشهر تحقيقات».. نقابة الأطباء تعلن تفاصيل وفاة وائل...

وأكد "مدبولي"، أن البرامج التي تم الإعلان عنها من قبل هي برامج مرتبطة بالحالة الاقتصادية العامة والعالمية، وقبل انتهاء مدة الـ6 أشهر سنقيم الوضع، مؤكدًا أن مجلس الوزراء يتابع بشكل يومي تطورات الأزمة العالمية.

وواصل رئيس الوزراء، أن مجموعة كبيرة من المواد الخام والانشاءات والتشطيبات مصنعة محليا، ووصلنا في قطاع الكهرباء إلى نسبة 75% من التصنيع المحلي، وفي الظروف الطبيعية قد يكون الانجاز أكبر من ذلك في عمليات توطين الصناعة.