جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:39 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

تنمية المشروعات: الجهاز لديه 33 فرع على مستوى المحافظات.. فيديو

تنمية المشروعات
تنمية المشروعات

قال أحمد المالطي، مدير بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغرة ومتناهية الصغر، إن هناك عدد كبير من الشباب يمتلكون أموالاً ولكنهم لا يمتلكون فكرة مشروعات، وبالتالي لا يعرف كيف يستفيد من استثمار بهذه الأموال، إلى جانب أن هناك فئة أخرى لا يمتلكون أموالاً ويحتاجون مشروعات تمثل عائد دخل لهم لتلبية مطالبة وتحسن مستوى معيشتهم.

اقرأ أيضًا: هل الإصابة بفيروس كورونا تؤدي إلى جلطات القلب؟.. استشاري يجيب

وأردف مدير بتنمية المشروعات، خلال استضافته في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر قناة أم بي سي الفضائية، أن الجميع لا بد أن يعرف مهام جهاز تنمية المشروعات الذي تم تدشينه بقرار رئيس مجلس الوزارة في عام 2017، فضًلا عن أنه الجه المعنية بتنمية المشروعات المتوسطو والصغرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي مشيدًا بمنتخب الشباب: الوصول إلى المباراة النهائية إنجازًا كبيرًا

وتابع "المالطي" أن هناك تعاون مع جميع الجهات التي تتعامل أيضًا في المشروعات التنموية، وبالتالي وضع جهاز تنمية المشروعات خطة شامل للتعامل ما هذا النوعين من الشباب، موضحًا أن هذه الخطة تتمثل في تقديم العديد من الخدمات لهؤلاء الشباب من أصحاب المشروعات من أجل دعمهم سواء كان الدعم مادي أو طرح فكرة مشروع.

اقرأ أيضًا: تفاصيل التخصصات بكليات جامعة مصر للمعلوماتية.. فيديو

ووجه "أحمد" بضرورة التواصل مع 33 فرع للجهاز على مستوى الجمهورية في حالة عدم القدرة على طرح فكرة مشروع، بالإضافة إلى شرح الأهداف التي يرغبها أو متخصص فيها من أجل التعاون المشترك مع الجهاز، مبينًا أن الجهاز في بداية الأمر يطرح 300 فكرة مشروع يستطيع المتقدم المناقشة فيها.

وأضاف مدير بتنمية المشروعات، أن هناك فرص للمتقدم من أجل دراسة هذه المشروعات من خلال تصوير هذه الأفكار وإتاحة الوقت لها حتى يكون مقتنع بالمشروع المفضل بالنسبة له، متابعًا أن المدة المتاحة تستغرق من يومين إلى 3 أيام، وبالتالي يكون الجهاز على علم بالمشروع الخاص بالشخص المتقدم لعمل دراسة له.

وواصل: "المشروعات التي يتقدم بها الجهاز تختلف من محافظة إلى محافظة أخرى، حيث أن هناك بعض المحافظات تكون الأعمال الحرافية وتجارية سائدة فيها"، مشددًا أن النماذج من المشروعات تكون موحدة على مستوى الجمهورية ولكن بعض المحافظات تحتاج لوضع نماذج إضافية.