جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:39 صـ 29 صفر 1444 هـ

التموين توضح قواعد صرف السلع التموينية عقب زيادة الدعم.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، إن الدولة تولي اهتماما بالغا بالدعم المقدم للأسر الأكثر احتياج، إلى جانب أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرًا بزيادة الدعم من 9 إلى 10 مليار، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من أجل زيادة الدعم المقدم للفئات المستحقة.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد تطبيق زيادة الدعم على بطاقات التموين | شاهد

ولفت العضو المنتدب بالشركة العامة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن وزارة التموين أصدرت أمس قرارا بزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا بمبالغ تتراوح من 100 جنيه وحتى 300 جنيه، فضًلا عن أن القرار يشمل عدد الأفراد المقيدين في بطاقة الدعم التمويني.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. كشف تفاصيل إضافة 5 سلع جديدة إلى بطاقة التموين

وأكد "عبد العزيز" أن الدعم على الأسرة الواحدة 100 جنيه وعلى الأسرتين 200 جنيه، والأسر الثالثة فيما أكثر 300 جنيه، وذلك لتوفير الحماية الاجتماعية لهذه الأسر، مبينًا أن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، أصدر قرارا بقواعد صرف السلع التموينية للمواطنين.

وواصل "علي" أن القواعد تشمل زجاجة زيت 800 جرام على كل فرد بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، بالإضافة إلى 2 ك سكر للفرد بحد أقصى 8 ك، متابعًا أن 1ك أرز للبطاقة التي يقل أفرادها عن 4 أفراد و2 ك أرز لأكثر من 4 أفراد، وبالتالي يحق للمواطن صرف باقي جميع أصناف السلع التموينية.

موضوعات متعلقة