الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة لـ9.1 مليون أسرة.. زيادة بطاقة التموين من 100 لـ 300 جنيه شهريا

أعلنت الحكومة حزمة مساعدات على البطاقات التموينية دعما للأسر الأكثر احتياجا بقيمة تتراوح من 100 جنيه إلى 300 جنيه لعدد 9 مليون و100 ألف أسرة حسب الأفراد المقيدة على البطاقات التموينية، وفقا للحصر الذي أجرته الجهات الحكومية المختصة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الدعم الشهري بصورة استثنائية، لمدة 6 أشهر للأسر الأكثر احتياجًا، في إطار الدعم والحماية الاجتماعية.

الأسر المستحقة لدعم السلع التموينية.

قررت الحكومة صرف دعم السلع التموينية للأسر التي يقل معاشها الشهري عن 2500 جنيه، وكذلك الأسر التي يقل راتبها الشهري عن الحد الأدني للأجور وهو 2700 جنيه، والأرامل والمطلقات، وأصحاب تكافل وكرامة.

نظام صرف السلع التموينية للأسر، وفقا لما حددته الوزارة

قررت وزارة التموين صرف زجاجة زيت واحدة لكل فرد على بطاقة التموين بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة المقيد عليها 4 أفراد، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على البطاقة بحد أقصى 8 أكياس للبطاقة المقيد عليها 4 أفراد، وصرف كيلو أرز على البطاقة التي يقل فيها عدد الأفراد عن 4، و2 كيلو للبطاقة التي يزيد فيها عدد الأفراد عن 4.

اقرأ أيضًا.. ”التموين” تطرح سلع جديدة على البطاقات اعتبارا من سبتمبر المقبل

وقررت الوزارة أيضا، صرف كيس مكرونة وزن 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيس مكرونة وزن 800 جرام للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر، إضافة إلى صرف باقي المستحق من قيمة الدعم من أصناف قائمة السلع التموينية التي تبلغ 30 سلعة مدعمة.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولار

ويحق للمواطن صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع، والتي زادت بـ 5 سلع جديدة وفق ما أعلنته الوزارة في توجيه أمس، وهى: مسلى نباتى (سمن) ودقيق معبأ، وطحينة بيضاء وتونة، ومربى، ليصل عدد السلع التي تُصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة، بحيث لا يتجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة