جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:30 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

”التموين” تطرح سلع جديدة على البطاقات اعتبارا من سبتمبر المقبل

كشفت الشركة المصرية لتجارة الجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك سلع جديدة سوف تضاف على البطاقات التموينية اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

أسعار السلع على بطاقات التموين

وقالت الشركة القابضة المصرية لتجارة الجملة، في بيان صادر عنها اليوم، أن الشركة ستطرح كيلو الدقيق معبأ بسعر 11 جنيهًا، وتطرح ظرف طحينة بيضاء 140 جرامًا بسعر 2 جنيه، وتطرح أيضا تونة مفتتة 140 جرامًا بسعر 12 جنيهًا، مربى أنواع 350 جرامًا بسعر 14 جنيهًا.

التموين يصدر توجيه لضوابط صرف السلع

والجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أصدر منذ قليل، توجيهًا وزاريًّا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرّها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأَوْلى بالرعاية.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولار

وجاءت توجيهات وزير التموين في صورة زيادة الدعم للأسر الأكثر احتياجا بقيمة تتراوح من 100 جنيه وتصل الى 300 جنيه وفقا لعدد الأفراد والأسر المقيدة على البطاقات التموينية، والحالة الاجتماعية لكل منهما.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التوجيه يتضمن صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و صرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن أربعة.

وقال وزير التموين، إنه يتم صرف 2 كيلو أرز للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر، كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4، وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

اقرأ أيضًا.. هل بدأت رحلة النجاة من أزمة الغذاء على غرار ما يحدث في الساحة العالمية؟.. خبراء يتحدثون لـ«الطريق»

وأوضح توجيه الوزير أن حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع، والتي زادت بـ 5 سلع جديدة وهى: مسلى نباتى (سمن) ودقيق معبأ، وطحينة بيضاء وتونة، ومربى، ليصل عدد السلع التي تُصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة