الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكافحة الإدمان: 5% نسبة إقبال النساء على العلاج لأول مرة منذ سنوات.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور هشام جمعة، أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الجهود المبذولة من قبل الصندوق وما تم تحقيق خلال الفترة الماضية، موضحًا أن نسبة علاج السيدات من الإدمان موجودة بشكل واضح وملحوظ، ولذلك نجد أن الصندوق يسعى لعلاج الطرفين بالتأهيل النفسي والمعنوي قبل العلاج بالأدوية.

اقرأ أيضًا: عضو بـ”الأرصاد”: استمرار تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي على مدار اليوم

وتابع أخصائي علم النفس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن الإحصائيات الأخيرة منذ 7 أشهر حقق خلالها الصندوق نجاح كبير في مراحل العلاج، حيث أن 87 ألف مريض تلقوا العلاج بالمجان في هذه الفترة، فضًلا عن أن 5% من المتقدمين للعلاج من النساء 95% من ذكور.

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس يوجه رسالة مهمة للمسؤولين بعد حريق كنيسة أبو سيفين.. فيديو

وواصل "جمعة" أن نسبة تقدم النساء للعلاج هذا العام أعلى من السنوات الماضية، وبالتالي الأمر يدل على زيادة الثقة في الخدمات المقدمة من قبل الصندوق، مشيرًا إلى أن الأمر يدل أيضًا على مدى السرية التي يتمتع بها المريض خلال فترة علاجه بالصندوق.

وأوضح "هشام" إلى أن أكثر المواد المخدرة التي تحتل المرتبة الأول في التعاطي "الهيروين"، وبالإضافة إلى انتشار مخدر "الحشيش" أيضًا، لافتًا إلى أن "الترامادول" والمخدرات "التخليقية" مثل الشابو والأستروكس هم المرتبة الثالث بالنسبة لحالات التعاطي.