جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:51 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

«خبير» يعلق على تولي مسؤول اقتصادي وزارة السياحة.. فيديو

قال الدكتور عبد المنعم السيد، الخبير الاقتصادي، إن أفضل شيء في التعديلات الوزارية يتمثل في وجود جزآ كبيرًا من المجموعة الاقتصادية تم تعديله، إلى جانب أن التعديل الوزاري يستهدف تطوير الأداء الحكومي، وذلك من أجل التنشيط ومواجهة الأزمات التي يعيشها العالم حاليًا، ويحتاج الأمر إلى سرعة تعديلات في الحكومة.

اقرأ أيضًا: التضامن تكشف تفاصيل التوثيق المرئي للبرامج التنموية.. فيديو

وأكد الخبير الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية على تطبيق زووم في برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الأزمة الروسية الأوكرانية مثلت عدد من التحديات للدولة المصرية، فضًلا عن أن وجود تغيير ووجوه جديدة في مجلس الوزراء يعد مطلبًا شعبيًا، وأيضًا لتحقيق أهداف اقتصادية للدولة المصرية.

اقرأ أيضًا: التنمية المحلية: تركيز الدولة على تطوير الصعيد يعد استحقاق دستوري.. فيديو

ولفت "السيد" إلى أن التغيير الوزاري شمل جزء من المجموعة الاقتصادية، حيث أن وزارة السياحة جزآ أساسيًا من المنظومة الاقتصادية المصرية، مشيرًا إلى أن وجود وزير سياحة بخلفية اقتصادية يتناسب مع التوجهات الحالية للدولة المصرية، ولذلك نجد وزارة السياحة ضمن القطاعات المهمة التي تحقق حصيلة مالية كبيرة للدولة.

وواصل" عبد المنعم" أن الحديث مؤخرًا عن الحصيلة الدولارية تتزايد بنسبة تتراوح من 13 إلى 14 مليار سنويًا، وأيضًا وزارة قطاع الأعمال تعمل على تأهيل المناخ الاقتصادي، مبينًا أن الدولة تعمل على هيكلة الكثير من شركات قطاع الأعمال، وهذا الأمر مطلوب في الوقت الحالي.