جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 05:14 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: التعديلات الوزارية مهمة لبناء الجمهورية الجديدة

النائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة
النائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة

أشاد النائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ بالتعديلات الوزارية، التي شملت 13 حقيبة وزارية ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، موضحا أنها تعديلات مهمة لمواصلة العمل الجاد وبناء الجمهورية الجديدة.

تغيير الحكومات سنة الحياة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن كافة الحكومات المتعاقبة منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن جميعها عملت تحت ضغوط كبيرة، وعلى الرغم من ذلك حققت نجاحات كبيرة، لافتًا إلى أن الدولة باقية وتغيير الحكومات سنة الحياة، لمواصلة النجاحات التي تقوم بها الدولة في شتى المجالات للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة

وأشار" حلاوة" إلى أن استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة تستلزم العديد من المطالب المهمة وعلى رأسها علاج مشاكل الماضي، ووضع خطة جديدة تناسب كافة المجالات وتسعى لتطويرها، لتجعل من الدولة المصرية دولة قادرة على مواجهة التحديات المتوالية وتسعى لتطوير نفسها لتكون من بين الدول الأكثر إنتاجا وكفاءة ونموا.

اقرأ أيضًا: برلماني: الوزراء الجدد يحملون على عاتقهم أعباءً كثيرة ونأمل أن يكونوا على قدر المسئولية

ملفات مهمة على رأس أولويات الحكومة

ولفت النائب محمد حلاوة، إلى أن هناك عددًا من الملفات على رأس أولويات الدولة المصرية منها ملف الصناعة والتكنولوجيا، والدولة تحرص كل الحرص على تطوير هذين القطاعين لأن تطويرهم يساعد على توفير فرص عمل جديدة بالإضافة إلى وجذب استثمارات جديدة، وبالتالي مضاعفة الإنتاج وزيادة الصادرات.

جهود الرئيس لبناء مصر الجديدة

واختتم النائب محمد حلاوة، أن الرئيس السيسي يبذل قصارى جهده لجعل الدولة المصرية هي الأكثر نموا خلال السنوات المقبلة على مستوى العالم، وذلك بتطوير ملفات التعليم، والصحة، والزراعة، والتعليم العالي، والبحث العلمي، فضلًا عن تطوير البنية التحتية من طرق وموانئ ووسائل نقل حديثة، تعتمد على الطاقة النظيفة.

اقرأ أيضًا: برلماني يطالب وزير التعليم الجديد بدعم المعلمين والعمل على زيادة رواتبهم

وفي سياق آخر، أشاد النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بالتعديلات الوزارية الجديدة التي أقرها البرلمان، اليوم السبت، داخل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن التعديلات جاءت في توقيت مناسب لمواجهة التحديات والأزمات الحالية التي تمر بها دول العالم ومن ضمنها مصر.